نقابي

من ضمنه الحبيب الحزامي: وفد نقابي دولي يحث من اجل مصانع امنة في قطاع النسيج

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - ناقش وفد من الاتحاد الدولي للصناعات مع عدد من الماركات العالمية حول تطوير واقع الصحة والسلامة المهنية في شمال افريقيا وخاصة تونس  وذلك يوم السبت 29 افريل 2023 في أمستردام.

وتحتضن مدينة مقر اتفاق اكورد العالمي وهي اتفاقية قانونية مع النقابات العالمية والشركات العالمية من اجل مصانع آمنة و ظروف عمل جيدة.

وضم الوفد النقابي الدولي الرفيقة كريستينا هاجاغوس كولاوسن مديرة قطاع النسيج والأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والرئيس المشارك لقطاع النسيج في الاتحاد الدولي للصناعات وأثيت كونج من كمبوديا وخاينج زار أونج من ميانمار.

وقال الحبيب الحزامي في تصريح للشعب نيوز ان اللقاء مع الماركات العالمية في أمستردام وحثهم على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان بيئة عمل امنية مثل اخر محطة في جولة دولية انطلقت منذ 24 افريل 2023 تم خلالها التأكيد على العناية الواجبة الإلزامية في القطاع وهو ما يعني ضرورة ان تقوم الشركات بما يلزم من اجل تأمين الصحة والسلامة في بيئة العمل فضلا عن احترام حقوق العمال وحرية العمل النقابي.

وقال الأخ الحزامي ان الوفد الدولي شارك في جينيف احياء ذكرى مرور عشر سنوات على احداث رانا بلازا في بنغلاداش حيث تم التذكير بالثمن الباهظ الذي يدفعه العمال والإنسانية بشكل عام عند انعدام شروط الصحة والسلامة.

وقال ان الوفد النقابي تحدث الى المسؤولين السياسيين في أوروبا وتمسك بضرورة ان تقوم الشركات العالمية بضمان الاجر اللائق وتوفير الحماية والعلاج في سلاسل الإنتاج وحث النقابيون السياسيين الأوروبيين اطار قانوني جديد يحمل الشركات مسؤولياتها تجاه العمال.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا