نقابي

الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة : تطورات الوضع الاقتصادي والاجتماعي والساحة السياسية تبعث على خيبة الأمل وتغمرنا بمشاعر الإحباط والتوجس والقلق

الشعب نيوز/الهادي رداوي - بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة هب النقابيون والنقابيات الى ساحة الاتحاد الجهوي صباح اليوم الاثنين غرة ماي 2023 احتفالا بعيدهم عيد العمال العالمي.

وبهذه المناسبة عبّر الأخ الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير ميراوي في مفتتح كلمته امام الحضور عن رفض الاتحاد لما  يتعرض له بعض النقابيين من ملاحقات تعسفية وتلفيق للتهم بسبب ممارستهم للنشاط النقابي متوجها لسائر العمال والنقابيين بالتحية والشكر والاعتراف بتضحياتهم.

وتابع الأخ الكاتب العام" اننا اليوم ننحني إجلالا وإكبارا لأرواح الشهداء من مناضلي الحركة النقابية في معركة التحرير الوطني ولأرواح كل الشهداء في مرحلة مقاومة الاستبداد وخلال الثورة ضد الدكتاتورية وأكد الأخ الكاتب العام أن لا شيء يرهب الاتحاد.

وأشار الأخ الكاتب العام الى ان تطورات الوضع الاقتصادي والاجتماعي والساحة السياسية تبعث على خيبة الأمل وتغمرنا بمشاعر الإحباط والتوجس والقلق ونحن نلاحظ هذا التدهور الكبير والمستمر في أوضاع الشعب التونسي في شتى المجالات اضافة الى التدني المستمر في ظروف المعيشة والاتساع المتزايد في رقعة الفقر.

وحذر الأخ الميراوي من ارتفاع المديونية وتأثيرها على سيادتنا الوطنية مما يجعلنا تحت إمرة الإملاءات الأجنبية .

"لا شيء تحقق من مطالب الأجراء والمتقاعدين والمعطلين عن العمل مع تراجع المقدرة الشرائية بسبب الارتفاع المشط في الأسعار" يقول الأخ الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة ويضيف" تضاعفت معاناة الناس من جراء تراجع الخدمات في الصحة والنقل والتعليم بعد أن وقع إنهاك المؤسسات العمومية .

وتابع الميراوي " الاتحاد متشبث بالحريات العامة والفردية مع الدعوة لمقاومة الفساد دون نزعة انتقامية والتصدي لرفع الدعم عن المواد الأساسية   وننتظر اليوم من الدولة تطبيق كل الاتفاقيات المبرمة مع الاتحاد وتفعيل المشاريع التي تقررت لجهتنا ومنوال تنموي جديد يقطع مع الرؤية السابقة الفاشلة التي كرست التفاوت والحيف وأدت الى التهميش والاقصاء .

وفي خاتمة كلمته قال الأخ الكاتب العام انه "آن الأوان ليكون الاتحاد العام التونسي للشغل قوة طليعية في احداث التغيير المنشود وفي دعوة القوى الوطنية وكل فئات الشعب الى الانضمام الى حركة انقاذية تسخر طاقات النقابيين والقوى الوطنية وعموم التونسيين، مؤكدا على تمسك الاتحاد بمواصلة تصحيح السياسات المعادية لمصالح شعبنا وحمل المشروع التحرري التقدمي المستجيب لتطلعات شعبنا من أجل تونس المدنية الديمقراطية التعددية التي تتحقق فيها العدالة الاجتماعية وتزول الفوارق بين الطبقات والجهات .

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمال احتضنت ساحة الاتحاد حصة رسم بمشاركة عدد من التلاميذ  مع موسيقى ملتزمة أمنتها فرقة أولاد المناجم .

صور أخرى من إحتفالات الإتحاد الجهوي للشغل بقفصة بعيد العمال تجدونها في : 

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا