نقابي

غدا شارة حمراء في لود قرقنة دفاعا عن سلامة البواخر

الشعب نيوز / أبو خليل - قررت إطارات وأعوان الشركة الجديدة للنقل بقرقنة غدا الاربعاء 3 ماي 2023 حمل الشارة الحمراء دفاعا عن سلامة بواخرهم وحفاظا على التنقل الآمن للمسافرين من وإلى جزيرة قرقنة. 

وأكد الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس في بيان انه دفاعا عن المرفق العام وديمومته وحفاظا على تنقل المسافرين وسياراتهم الخاصة في أفضل الظروف، اجتمعت الأطراف الاجتماعية بالشركة الجديدة للنقل بقرقنة تحت إشراف الأخ يوسف العوادني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس للتباحث حول مشكل تنقل الشاحنات الثقيلة الخاصة بمشروع يتم إنجازه بجزيرة قرقنة والذي رفض المقاول تأمين تنقل الشاحنات الثقيلة بالطريقة الجاري بها العمل بالنسبة لمشاريع الأشغال العامة عبر إعتماد آلية العقارات الخاصة.

وأفاد الاتحاد الجهوي في بيان صادر اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 أنه من المهم التوضيح لسلطة الاشراف بوزارة النقل والسلط الجهوية بصفاقس والرأي العام بالجزيرة أن تنقل هذه الشاحنات الثقيلة في السفرات العادية صحبة المواطنين ينجر عنه أضرارا بالغة وخطرا يهدد سلامة البواخر والأهالي وسياراتهم الخاصة.

حيث أنه على إمتداد السنوات الأخيرة تكرّرت الحوادث الناتجة عن نقل هذه الشاحنات الثقيلة في السفرات العادية في سقوط أبواب البواخر وتعطبها وآخرها باب لود تونس الذي هو قيد الاصلاح منذ شهرين مع ما يعنيه من إهدار للمال العام هذا فضلا على تموج أسطح مستودعات البواخر وتهتك أسسها بسبب الحمولة المفرطة وكذلك إنسداد مصفاة المحركات وتضررها الناتج عن غبار الشاحنات ( يقع تغيير إثنين من المصفاة التي تبلغ قيمة الواحدة 900 دينار كل يومين ).

و كان الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس قد طالب مرارا بإحداث جسر قبان "Point Bascule " بالمحطة البحرية بصفاقس ( محضر إتفاق 03 جانفي 2019 ومقررات اللجنة الجهوية للتصالح 22 أفريل 2022 ) لتقنين الحمولة وتوفير أدنى معايير السلامة إلا أن الإدارة العامة ماطلت في تركيزها.

وتم التنبيه لمآلات ما سيحدث من إضطراب وإخلال في مواعيد السفرات وطول فترة الانتظار للمسافرين خاصة في أوقات الذروة وخلال الموسم الصيفي نتيجة للأعطاب التي ستلحق بالبواخر مؤكدين على استعداد إطارات وأعوان المؤسسة في الدفاع عنها بالدخول في سلسلة من التحركات الاحتجاجية حفاظا على سلامة أسطولنا البحري وحق أهالي الجهة في تنقل مريح وأمن.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا