نقابي

اخلالات في المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد أمام صمت السلطات

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - قرر الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد دخول قطاع موظفي التربية بالجهة في اضراب عن العمل احتجاجا على الاخلالات التي تشوب مقر المندوبية الجهوية للتربية منذ بداية استغلاله.

وكشف اعضاء الفرع الجامعي لموظفي التربية ان هناك  اخلالات جسيمة وعديدة تمت معاينتها من قبل عدل منفذ منذ بداية استغلال المقر  على مستوى الهيكل المعماري للمبنى وشبكات المياه والتطهير والكهرباء والاتصالات ، كما طالت هذه الاخلالات التكييف المركزي الذي بلغت تكلفته ما يقارب 476 الف دينار الذي لم تدم فترة استغلاله سنة واحدة ليتضح من خلال الخبير المختص بأنه غير صالح للاستعمال .

كما تم تركيز مصعد كهربائي بعد سلسلة من النضالات خاضها القطاع ليتبينفي النهاية انه غير مطابق للمواصفات حيث يتعطل باستمرار  ولفترات طويلة.

و قد تم إشعار  السلط الجهوية والمركزية بمجمل هذه الاخلالات منذ سنة 2019  الا ان ظروف العمل والاوضاع لم تتحسن بل ازدادت سوءا ما ينذر بحدوث كارثة تهدد سلامة الموظفين والزائرين، ورغم طلب عقد جلسة مع وزير التربية الا ان الطرف النقابي لم يتلق ردا إلى الآن.

يذكر أن موظفي التربية بالجهة نفذوا وقفة احتجاجية يوم الجمعة  5 ماي 2023 الجاري احتجاجا على التعاطي السلبي   للسلط الجهوية والمركزية إزاء الاوضاع الكارثية التي تعاني منها المندوبية.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا