ثقافي

بلغ الثمانين ويقاوم الامراض : العائلة الفنية تكرم الفنان مراد كروت

الشعب نيوز / ناجح مبارك - عندما بلغ الفنان مراد كروت سن الثمانين بالأمس بادرت ابنته مع الاعلامي رضوان شبيل بسوسة بتكريمه وحضر الحفل بمنزل العائلة عدد من الفنانين ممن يضاهونه سنا او اقل مثل الفنان كمال العلاوي اضافة الى فنانين آخرين مثل محمد دغمان الذي اثنى للشعب نيوز على دور الفنان مراد في التواصل مع زملائه بالمشورة والنصح طيلة مساره الفني المتنوع بين المسرح والتلفزة والسينما .

* حضور أهل الفن

وقد حضر حفل التكريم محمد اليانقي ولفيف من اهل الثقافة والفن ولم تخلو النكتة واسترجاع الذكريات عن "اللمة "والفنان مراد كروت يعاني من مرض الم به منذ 2018 ووجد في الحضن العائلي ما انساه الالام واشتكى منذ سنوات من الغياب والنسيان وهذا اللقاء مكنه من استعادة عدة اعمال مع أصحابه وأهله .

* مسيرة حافلة بالاعمال

ومنذ 1962 ومع مسرحية "منامة عتارس،"شد الرحال مع الخشبة واخرج في بداية مسيرته احدى نصوص حسن الزمرلي وفي جرابه اكثر،من ستين عمل ونوع الاداء ومع ان "الغرام الاول "هو الفن الرابع فقد اشتغل بالسينما في عدة اعمال مثل "هز يا وز " ومع التلفزة اشتغل مع علي اللواتي في"،منامة عروسية "و"قمرة سيدي محروس"ومع حمادي عرافة في مسلسل "وردة "كما شارك في،"الاستاذة ملاك" .

* الرئيس وفاميليا لول

وفي باب الكوميديا التلفزية شارك بالتمثيل في "بوليس حالة عادية "و"فاميليا لول "و"الرئيس ".ولعل هذه الاعمال طريق لمقاومة الامراض والنسيان .

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا