نقابي

انطلق منذ قليل: تجمع عمالي حاشد احتجاجا على ايقاف نقابيي شركة ماتز بسوسة

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - انطلق منذ قليل المئات من عاملات وعاملي شركة ماتز للكهرباء بسوسة في تنفيذ تجمع احتجاجي على انتهاك الحق النقابي واستهداف الاتحاد العام التونسي للشغل بإيقاف نقابيين عن العمل.

وتصر إدارة الشركة على ضرب كل ادبيات الحوار الاجتماعي الجاد والمسؤول والهروب إلى الأمام من الجلوس على طاولة التفاوض.

فقد تغيبت الإدارة عن الجلسة الصلحية التي التأمت امس الاثنين 8 ماي 2023  بمقر ولاية سوسة للنظر في برقية التنبيه بالاضراب الصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة والتي تتضمن دخول عمال مؤسسة دراسكلماير سيدي عبد الحميد ماتز في اضراب عن العمل يومي 16 و 17 ماي الجاري احتجاجا على تعكر الوضع الاجتماعي داخل مؤسسة وإيقاف نقابيين عن العمل.

في هذا السياق، علمت الشعب نيوز ان الإدارة عمدت إلى تبليغ النقابيين الموقوفين باحالتهم على مجلس التأديب اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023 .

وقد سجل الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة الأخ منذر عمارة و الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن الاخ عبد العزيز العرفاوي هروب الإدارة الى الامام ورفض التفاوض، وحملا الادارة مسؤولية تداعيات ممارساتها غير المسؤولة.

هذا وتم الاتفاق في مناسبة أولى على عقد جلسة صلحية ثانية يوم الاثنين 15 ماي 2023  ثم تم الاتفاق هاتفيا على ان تكون الجلسة يوم الأربعاء 10 ماي 2023. 

يذكر ان الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة كان قرر دخول عمال مصنع كهرباء التقنية بسيدي عبد الحميد ماتز بسوسة في اضراب عن العمل يومي 16 و 17 ماي الجاري احتجاجا على إيقاف نقابيين عن العمل بشكل تعسفي وعلى انسداد أبواب الحوار بالمؤسسة.

ويشهد الوضع بالمؤسسة هذه المدة توترا بسبب إيقاف بعض أعضاء النقابة الأساسية عن العمل .

وأثار قرار إيقاف نقابيي المؤسسة موجة غضب في اوساط العمال الذين اعتبروا القرار إجراء تعسفيا واستفزازيا من شأنه توتير المناخ الاجتماعي بالمؤسسة ويضرب في العمق الحق النقابي وحقوق العمال واستهداف للاتحاد العام التونسي للشغل.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا