نقابي

بعد زيادة مستحقة في أجور اعوانها : دعوة جامعة المياه للتفاوض مجددا حول برقية اضراب 17 ماي

الشعب نيوز / ناجح مبارك - دعت الادارة العامة للتفقد والمصالحة المكتب التنفيذي للجامعة العامة للمياه الى التفاوض مجددا وذلك يوم الجمعة 12 ماي 2023 الجاري وذلك للنظر في مضامين برقية اضراب مبرمج ليوم السابع عشر من شهر ماي 2023 الجاري .

ذلك ما اكده للشعب نيوز حسين الشارني الكاتب العام للجامعة العامة للمياه والذي أضاف ان ايادي النقابيين ممدودة دائما للحوار وان عدة نقاط تم فضها ومن اهمها مسألة الزيادة في الاجور لكافة الاعوان والاطارات والتي تم الحسم فيها ضمن تنزيلات اجور شهر افريل بمفعول رجعي وما تبع ذلك على مستوى الاجر الاساسي .

وقبل الذهاب الى اجتماع الجمعة فان اعضاء المكتب التنفيذي للجامعة العامة للمياه سيحسمون اليوم في امر المناظرات والترقية بضبط القائمة مع المسؤولين الاداريين في الادارة العامة للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه .

ومن النقاط العالقة في اجتماع الغد ما تعلق بتصنيف القباض والمنخة الكيلومترية وبدلة غرة ماي وهي مسائل يمكن النظر فيها والتوافق على تامينه وتفعيلها في الابان مما سيساعد على تجاوز برقية الاضراب المقرر السابع من ماي وربما الغائه .وكانت الجامعة العامة للمياه التي تضم اكثر من سبعة الاف منخرط وحوالي 48 نقابة اساسية خاضت عدة محطات نضالية في الاشهر الاخيرة لتحقيق جملة من المطالب والاتفاقيات المبرمة.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا