نقابي

نزار الغويلي : مساهمة حاسمة لأبناء اتصالات تونس في المجهود الوطني للتلقيح، لكن لم يتم تثمينها

كشف الأخ نزار الغويلي الكاتب العام للنقابة الأساسية لشركة اتصالات تونس أن بنات وأبناء الشركة كانت لهم مساهمة حاسمة في المجهود الوطني للتلقيح في نسختها الأولى والثانية، معبّرا في الآن نفسه عن أسفه من عدم تثمين هذا المجهود.

وأوضح الغويلي في حديث خصّ به "الشعب نيوز" أن مساهمة اتصالات تونس وأعوانها في تأمين اليوم المكثف للتلقيح الأول والثاني تمثّل في  وضع فرق مساندة فنية في كل الولايات وفي كل مراكز التلقيح الراجعة بالنظر لوزارة التربية من مدارس إعدادية ومعاهد وذلك لتأمين تواصل خدمات الاتصال عبر شبكة الألياف البصرية لوزارة التربية ورفع كل الإعطاب أنيا لضمان حسن استغلال المنظومة الإعلامية evax وتراسل معطيات تطور عملية التلقيح.

وعلى المستوى المركزي يسهر أعوان الإدارة المركزية التقنية من خلال خدمات قاعة العمليات المركزية على التحديد الآني لأي عطب أو انقطاع على مستوى شبكة الاتصالات وتراسل المعطيات لمنظومة التلقيح والتبليغ عنه لرفعه في الحين.

 كما ساهم أبناء الوحدات التجارية بالمؤسسة في القيام بحملات ترويجية لخدمات انترنيت الجوال بإهداء الملقَّحين خطوط مجانية بها رصيد مكالمات وانترنيت، علاوة على توزيع كمامات وسائل معقم بمراكز التلقيح.

وعبّر الأخ نزار الغويلي عن أسفه من أن مساهمة قطاع حيوي كاتصالات تونس  مرت مرور الكرام ولم يتم تثمينها من السلطات الجهوية أو المركزية، لافتا إلى  أن ذلك قد خلّف استياء الأعوان المجندين طيلة الأسبوع وكامل يوم الأحد لضمان خدمات الاتصال.

صبري الزغيدي