نقابي

بعد تكرر حوادث الشغل في الموانئ وآخرها اليوم بصفاقس : حالة فزع قي صفوف الأعوان

الشعب نيوز / أبو خليل - أكدت النقابة الخصوصية لأعوان الرصيف أن الوضع بالموانئ مقلق للغاية بعد مرور بضعة أشهر على وفاة زميلهم عون شحن و تفريغ اثر حادث شغل أليم بميناء رادس ووفاة عون حاملي الأدباش داخل مسطحات الحاويات وغيرها من الحالات المأساوية.

في هذا السياق .. ورغم تأكيد الطرف النقابي في عديد الجلسات على معالجة و حلحلة هذه المشاكل تفاديا للمزيد من خسائر الأرواح البشرية إلا أن الإدارة لم تأخذ الأمر بالجدية اللازمة و لم تحرك ساكنا واقتصرت مهامها على تكوين لجان دون متابعة و تفعيل للمخرجات لنجد أنفسنا مرة أخرى اثر الحادث الأليم والمفزع الذي جدّ بميناء صفاقس التجاري صبيحة اليوم الجمعة 12 ماي 2023 حيث عاش الأعوان المأساة نفسها بسقوط أحد الاعوان ونقله إلى المصحة .

مما خلق حالة من الفزع لعمال الشركة التونسية للشحن والترصيف دون استثناء لهذا يجب على كل السلط المركزية والجهوية المشرفة على قطاع شحن وتفريغ البواخر و المعتبر عملا شاقا وخطيرا بحسب جميع المواثيق الدولية والقوانين الوطنية التدخل العاجل والجدي لتفادي مثل هذه الكوارث من خلال العمل على تسوية الوضعيات القانونية إزاء الجهاز الوقائي والعمل على تحديد أوجه القصور لتحديد الإصلاحات اللازمة التي وجب اتخاذها للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات بتوفير الأجهزة والمعدات و الوسائل لوقاية العمال من المخاطر في الموانئ التونسية.

واكدت النقابة أن جميع العمال نفذ صبرهم أمام صمت هذه السلط تجاه هذه الحوادث الكارثية المتكررة .

صور أخرى من الوقفة الإحتجاجية لأعوان ميناء صفاقس جراء حادث الشغل اليوم تجدونها في :

http://https://www.facebook.com/UgttPressGroup/