نقابي

حول ما راج بشأن Mets : تصرفات غير مسؤولة للكاتبة العامة السابقة لا تخدم مصالح العمال بل مصالحها الشخصية

الشعب نيوز / كريم السعدي - أصدر المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بسوسة اليوم الإثنين 15 ماي 2023 بيانا ضمّنه الردّ على ما حواه شريط فيديو من مغالطات وردت أثناء اجتماع لعدد  من عمال  شركة دراكسلمايرMETS انعقد يوم الاحد 14 ماي 2023 بمنطقة سيدي عبد الحميد قرب سوسة.  

 وجاء في البيان الذي امضاه الاخ قاسم الزمني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة نيابة عن رفاقه أعضاء المكتب التنفيذي الجهوي قولهم:

1- نؤكد أن الإتحاد العام التونسي للشغل بكافة هياكله وفي لمبادئه في تبني مطالب و قضايا العمال و الدفاع على حقوقهم والمحافظة على مكاسبهم.

2- نثمن المكاسب التي تحصل عليها العمال بالشركة في المحطات النضالية السابقة بفضل دور هياكل الإتحاد والتفاف العمال حول منظمتهم العتيدة .

3 - نأسف لما ورد بهذا الفيديو من مغالطات لطمس الأسباب و الدواعي الحقيقية للتوتر داخل الشركة و التي أدت إلى تشنج المناخ الاجتماعي بالمؤسسة و نذكر منها: 

- غياب المطالب المهنية التي تهم عمال شركة دراكسلماير (METS) و انجرار النقابة الأساسية إلى المطالبة بامتيازات خاصة بها حصريا و التصعيد العشوائي خارج الأطر النقابية و القانونية.

4 -تدخل الإتحاد الجهوي بالتنسيق مع الجامعة العامة للمعادن و المكتب التنفيذي الوطني من أجل تنقية المناخ الاجتماعي داخل المؤسسة ورفع الاحتقان، إلا أنه كلما اقتربنا من الخروج من هذه الأزمة تفاجئنا الكاتبة العامة السابقة للنقابة الأساسية بخطوات تصعيدية غير مبررة وغير مسؤولة لإفشال الوصول إلى اتفاق. 

وعليه : 

- نستنكر التصرفات غير المسؤولة للكاتبة العامة السابقة للنقابة الاساسية في جر العمال نحو تجاذبات لا علم لهم بها ولا تعنيهم ولا تخدم مصالحهم من أجل مآربها الخاصة الضيقة . 

- ندين بشدة تهجمها على الاتحاد العام التونسي للشغل وقياداتها بادعاءات كاذبة وسخيفة .

- نحمل المسؤولية الكاملة للنقابة الأساسية السابقة في صورة الضرر بمستقبل العمال والمؤسسة .

- نؤكد على التزامنا بمواصلة تبني المطالب المهنية للعمال والنضال بكل الأشكال القانونية من أجل تحقيقها انسجاما مع ثوابت الإتحاد العام التونسي للشغل. " 

الصورة المرافقة من الأرشيف 

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا .