نقابي

اتفاق حول إعادة نشاط المعامل الآلية بالساحل وألبان سيدي بوعلي

التأمت أمس الثلاثاء جلسة عمل  بوزارة الصناعة بشأن إعادة نشاط  المعامل الآلية بالساحل و ألبان سيدي بوعلي.

 وأفادنا الأخ قاسم الزمني بأن الطرف النقابي أكد تمسكه بإعادة فتح هاتين الشركتين التي تمثل مورد رزق مئات العاملين والموظفين.

وبالنسبة إلى المعامل الآلية بالساحل عرض الطرف الإداري برنامجه لإنقاذ الشركة بالتعاون مع شريك ليبي، ولضمان نجاح هذا البرنامج المقترح اتفق الحضور على مواصلة التشاور وعقد جلسة أخرى بحضور الإدارة ووزير الصناعة والأمين العام المساعد الأخ سمير الشفي لتقديم البرنامج كاملا علاوة على  رفع الحجز على المواد الأولية من الديوانة وبرمجة وقت لاستئناف العمل.

أما بخصوص مصنع الألبان بسيدي بوعلي، قال الأخ قاسم الزمني ل"الشعب نيوز" إن جميع الأطراف اتفقت  على ضرورة إعادته للعمل عبر تيسير إجراءات التفويت لعدد من المستثمرين الراغبين في شرائه.

يُذكر أن هذه الجلسة كانت بإشراف وزير الصناعة وبحضور الأخوين سمير الشفي الأمين العام المساعد و قاسم الزمني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل سوسة وأعضاء الاتحاد الجهوي الإخوة  بشير قليصة ونجيبة الحويجي إلى جانب الأخوين حمزة عبد الرزاق كاتب عام النقابة الأساسية لشركة المعامل الآلية بالساحل ومحسن جاء بالله كاتب عام نقابة البان سيدي بوعلي كما حضر  وفد إداري عن المؤسستين.

صبري الزغيدي