رياضي

قرار مفاجئ : من يرتدي قميص ليونيل ميسي في برشلونة؟

اتخذ نادي برشلونة الإسباني قرارا مفاجئا بشأن اللاعب الذي سيرتدي قميص الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في الموسم المقبل.
ميسي رحل عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب الفشل في تسجيله بالدوري الإسباني، لينضم إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، ويترك قميصه رقم 10 حائرا بين لاعبي النادي الكتالوني.
وفي الوقت الذي تكهنت فيه بعض التقارير بأن القميص رقم 10 لن يرتديه أي لاعب في الموسم المقبل، بات برشلونة في موقف محرج، بعدما حصل جميع اللاعبين الذين تم تسجيلهم على أرقام قمصانهم، مع تبقي القميص رقم 10، في ظل إلزامية تسجيل لاعبين جدد.
صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن البرازيلي فيليبي كوتينيو هو من سيرتدي القميص رقم 10 في الموسم الجديد.
وارتبط اسم فيليبي كوتينيو بالرحيل عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إما بالبيع أو إنهاء التعاقد أو إدخاله في صفقة تبادلية، ضمن سياسة التخلص من اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة لتعديل ميزانية النادي.
الصحيفة الكتالونية أكدت أن الهولندي رونالد كومان، مدرب البارسا، رفض رحيل كوتينيو، مطالباً بالإبقاء عليه لرغبته الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة.
وبحسب الصحيفة فإن برشلونة عرض الرقم 10 على اللاعب البرازيلي، وهو الرقم الذي ارتداه في ليفربول الإنجليزي، ثم مع بايرن ميونخ الألماني في موسم إعارته 2019-2020، الذي شهد تتويجه بدوري أبطال أوروبا.
الرقم 14 الخاص بكوتينيو تم منحه للصاعد راي ماناجي، ومن ثم لا توجد أرقام متاحة في القائمة إلا رقم 10 ورقم 25، والأخير مقصور فقط على حراس المرمى، ومن ثم لا مجال للاعب البرازيلي حال بقائه في ملعب كامب نو إلا ارتداء القميص 10.
كوتينيو انضم للبارسا في صفقة قياسية كلفت خزينة النادي الكتالوني 142 مليون جنيه إسترليني في شتاء 2018 من ليفربول الإنجليزي، ولكن اللاعب لم يظهر إمكانياته مع الفريق ليعار لبايرن ميونخ في موسم 2019-2020.
يذكر أن كوتينيو منذ انتقاله للبارسا لم يسجل إلا 23 هدفاً في 90 مباراة خاضها مع الفريق في كافة البطولات، بالإضافة لصناعة 14 هدفا.