رياضي

ميسي ــ راموس وغيرهم ...أعداء الأمس أصدقاء اليوم

منذ أن تحول ليونيل ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان للعب في نفس الفريق مع قائد ريال مدريد السابق سيرجيو راموس تناقل نقاد الكرة العالمية مفهوما كرويا عميقا تحت عنوان " اعداء الأمس اصدقاء اليوم "

عبر التاريخ القديم والجديد لكرة القدم المحترفة لم يعد هنالك اي مجال للعداوة بين لاعبين داخل نفس الفريق وحتى إن كانت المناوشات السابقة كثيرة.

راموس يتصل هو بالأرجنتيني ميسي ويعبر له عن سعادته باللعب معه تحت راية باريس سان جيرمان ولديهم نفس الهدف المشترك لأول مرة منذ اول مباراة بينهما في الليغا الإسبانية قبل 16 سنة بالاضافة الى عرضه العيش معه في منزله الى حين ايجاد منزل مناسب في باريس.

بالاضافة الى هذه الثنائية التي يمكن اعتبارها الاشهر قدمت لنا كرة القدم في العالم حالات أخرى صدمت من خلالها عشاقها وجعلتهم يتسائلون ماهو المنطق لذي يفكر به لاعب كرة القدم المحترف؟

* سيمون كايير ــ زلاتان إبراهيموفيتش

سيمون كايير وشجاره الشهير مع زلاتان إبراهيموفيتش آلذي وصل إلى حد الضرب في مقابلة فنربخشه امام مانشستر يونايتد لم يؤثر ابدا على العلاقة بينهما اليوم في ميلان الإيطالي وكلاهما يمتاز بالإحترافية العالية في الدفاع عن نفس الفريق.

* كريستيانو رونالدو وكيليني

في كل مقابلة يحاول جيورجيو كيليني ضرب كريستيانو رونالدو ومنعه من التهديف بأي طريقة كانت وهذه حقيقة يذكرها حتى اللاعب نفسه ، هذه العداوة تحولت إلى صداقة بمجرد توقيع رونالدو مع يوفنتوس ذهب كيليني لإستقبال النجم البرتغالي في اول يوم له داخل مقر النادي الإيطالي.

تشابي ألونسو ــ غوراديولا مشاكل عديدة ، تصريحات نارية بين تشابي ألونسو لاعب ريال مدريد السابق وبين بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ لكن منذ تولي المدرب الإسباني مهمة تدريب البافاري إنتهت العداوة بسبب الكلاسيكو واصبح تشابي لاعب فارقا في نظام لعب غوراديولا وصديقا مقربا.

نفس المشكلة واجهت غوارديولا مع يحي توري عندما كان هذا الأخير في نادي برشلونة الإسباني ولكن عندما تحول غوارديولا لتدريب المان سيتي كانت هنالك هدنة لمدة سنتين تألق فيهم الإيفواري مع المدرب آلذي كان عدوه في يوم من الأيام.