وطني

سيلتقي رئيسة الحكومة : ماذا عن زيارة النائب الاول لرئيس البنك الاوروبي للتنمية ؟

الشعب نيوز / ناجح مبارك - ينتظر مساء اليوم الإثنين 5 جوان 2023، وصول النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يورغن ريغتيرينك ، إلى تونس ويرافقه خلال هذه الزيارة ، التي تستمر إلى غاية 9 جوان 2023 ، المدير العام لإقليم جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​ ، هايك هارمغارت، والمديرة المساعدة ، المسؤولة عن تونس، نوديرا منسوروفا، وفق ما أفاده مسؤول بالبنك لوكالة تونس افريقيا للانباء. 

* لقاءات رفيعة المستوى

وسيجري ريغتيرينك، خلال هذه الزيارة، محادثات مع كبار المسؤولين التونسيين، لا سيما، رئيسة الحكومة، نجلاء بودن ووزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيد ووزيرة المالية، سهام نمصية بوغديري ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري،عبد المنعم بالعاتي ووزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي ومحافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي.

* افتتاح مصنع بيئي 

ومن المتوقع، أيضا، أن يشرف النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، بالمناسبة ، على افتتاح مصنع الرسكلة الجديد " إلك رسكلاج". يذكرأن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، هو بنك متعدد الأطراف، يعمل على تعزيز تنمية القطاع الخاص ومبادرات ريادة الأعمال في 36 دولة في ثلاث قارات.

واستثمر البنك في تونس، منذ سنة 2012 ، ما يقارب من 2 مليار أورو في 62 مشروعا في مختلف جهات البلاد، في كل من القطاعين الخاص والعام.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا