نقابي

تأجيل اضراب قطاع الصحة العمومية بمدنين الى يوم 6 جويلية المقبل

الشعب نيوز / وات - تقرر اليوم الاربعاء 7 جوان 2023، خلال جلسة عمل انعقدت بمقر ولاية مدنين جمعت ممثلي الإتحاد الجهوي للشغل بمدنين  و الكاتب العام للولاية، تأجيل الاضراب الجهوي في قطاع الصحة العمومية الى يوم 6 جويلية 2023 المقبل. 

في انتظار مخرجات جلسة عمل حددت بين الفترة من  21 الى 26 جوان 2023  الحالي مع وزير الصحة وبحضور والي مدنين، لتدارس مشاغل القطاع بالجهة، وفق الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل علي العدواني.

واوضح العدواني في تصريح لصحفية « وات » تمسك الاتحاد بالحوار سبيلا لحل كل الاشكالات، مشددا على ضرورة معالجة كل مشاكل القطاع الصحي والملفات العالقة به في ظل وضعه المتجه نحو مزيد التدهور، حسب قوله.

يذكر ان الاضراب تأجل في عدة مناسبات، وانطلق تنفيذه اليوم الأربعاء 7 جوان 2023 في بعض المؤسسات الصحية العمومية وخاصة بجزيرة جربة، حيث توقفت جميع الخدمات واقسام العيادات الخارجية، فيما تواصل عمل قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة حومة السوق وبمركز رعاية الصحة الاساسية بأجيم.

ونفذ اعوان واطارات المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة وقفة امام المستشفى، الا انهم سرعان ما استأنفوا العمل بعد قرار تاجيل الاضراب، مؤكدين ان غيرتهم على القطاع وتفاقم مشاكله، والايمان بان من حق المواطن الحصول على خدمات صحية افضل، دفعتهم الى التحرك، حسب تعبير عدد منهم ل "وات " .

يذكر ان اقرار الاضراب العام جاء نتيجة عدم تجاوب وزارة الصحة مع مشاغل القطاع الذي يشهد تدهورا امام نقص الاطار الطبي وشبه الطبي واطباء الاختصاص ونقص الادوية والتجهيزات، ما فاقم في معاناة المواطن وتوتر المناخ الاجتماعي داخل المؤسسات الصحية، ليأتي هذا الاضراب دفاعا عن حق ولاية مدنين في منظومة صحية تلبي حاجيات المواطن وحقه في خدمات افضل، وفق بيان صدر عن المكتب التنفيذي للاتحاد أول امس الاثنين 5 جوان 2023.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا .