آخر ساعة

"سياسة ممنهجة".. أطفال فلسطين ضحية آلة القتل الإسرائيلية

الشعب نيوز / وكالات - أثارت واقعة  استشهاد الطفل الفلسطيني محمد التميمي موجة غضب داخلي ومطالبات دولية بالتحقيق في ذلك.

الخميس 1 جوان 2023 ، أصيب التميمي بجراح بالغة في رأسه، بينما أصيب والده في الكتف واليد، إثر إطلاق الجيش الصهيوني الرصاص الحي على سيارتهما في بلدة النبي صالح، بينما كان الأب يهم بالخروج بمركبته من المنزل لزيارة أحد الأقارب.

و في يوم الإثنين 5 جوان 2023، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الطفل محمد التميمي البالغ من العمر عامين.

- استهداف الأطفال الفلسطينيين

ويعد استهداف الأطفال الفلسطينيين سواء قتلًا أو اعتقالًا أو إهمالًا في الرعاية الطبية، سياسة ممنهجة اتبعتها القيادة السياسية والعسكرية الصهيونية  منذ احتلال فلسطين.

وعلى صعيد القتل، استشهد 28 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية هذا العام، بينما بلغ عدد الأطفال الذين استشهدوا في العقدين الماضيين 2230 طفلا ،  وفق بيانات رسمية فلسطينية، منهم 1000 طفل خلال 5 حروب، شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة.

ويعود معظم حالات استشهاد الأطفال الفلسطينيين بنحو أساسي إلى الأعمال العسكرية الصهيونية  ومخلفات الحروب والألغام، لا سيما في قطاع غزة، وإلى عنف جنود الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية.

أما على صعيد الاعتقالات، فتكشف إحصاءات عن اعتقال جيش الاحتلال 50 ألف طفل فلسطيني منذ احتلال الضفة الغربية عام 1967، منهم 9000 بين عامي 2015 و2022، في ما يعد خرقًا صارخًا للاتفاقيات الدولية.

وإزاء هذه الجرائم تلوذ معظم دول العالم بالصمت من دون اتخاذ أي آلية لإدانة الكيان الصهيوني ، ما يمنح جنود الاحتلال حصانة من المساءلة القانونية وضوءًا أخضر لاستهداف متعمد للأطفال الفلسطينيين.

وفوق كل ذلك يصر الأمين العام للأمم المتحدة على عدم إدراج الاحتلال ضمن قائمة العار الأممية.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا .