ثقافي

ثالث عمل مع الكاتب عز الدين المدني : مسرحية "ام البلدان "تاريخية سياسية تجمع حافظ خليفة بهؤلاء الممثلين

الشعب نيوز / ناجح مبارك - ينكب هذه الايام المخرج حافظ خليفة على بروفات مسرحية جديدة تاريخية وسياسية تحاكي واقع الدولة الحفصية وآليات تخريبها وسقوطها من الداخل وعنوان العمل "ام البلدان "للكاتب الثمانيني الكبير عز الدين المدني وهو ثالث عمل ابداعي بين حافظ خليفة وعز الدين المدني بعد "رسائل الحرية "و"عزيزة عثمانة "مع جهد متواصل للحفر في التاريخ بآليات الحاضر .

* استنطاق التاريخ 

مسرحية " ام البلدان "وكما أكد المخرج حافظ خليفة للشعب نيوز تعود الى التاريخ السياسي في تونس،من خلال استنطاق فترة الدولة الحفصية من البناء الى السقوط و"التاريخ في ظاهره لا يزيد عن الاخبار ولكن في باطنه نظر وتحقيق" على رأي العلامة ابن خلدون ثمة نظرة الى تونس الأن في هذا العمل تونس الان وهنا بعد الثورة ومعاول الهدم لهذا الكيان في البرلمان وخارجه .

مسرحية " ام البلدان "انتقى لها المخرج حافظ خليفة افضل الممثلين ممن خبرهم في أعمال سابقة مثل مسرحية "المهاجران "مع الفنان صلاح مصدق وجلال الدين السعدي ونور الدين العياري وجميلة كامارا وعبد القادر الدريدي ورمزي سليم وغيرهم  .

*موسيقى رضا بن منصور

 يذكر ان هذا العمل "ام البلدان "نص صدر عن بيت الحكمة واستنجد فيه المخرج بالفنان الموسيقي رضا بن منصور بعد تعامل سابق ناجح في مسرحية "رسائل الحرية "للكاتب نفسه وستكون المسرحية جاهزة مع منتصف شهر أوت وتعرض في مسرح الهواء الطلق باحدى المهرجانات الكبرى .

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا