ثقافي

دار المسرحي بباردو : هذا معلوم كراء القاعة للعروض الاولى والتكوين يهم هذه الاختصاصات

الشعب نيوز/ ناجح مبارك - اكد الفنان سليم الصنهاجي مدير دار المسرحي بباردو انه وضع معلوما رمزيا بخمس مائة دينار فقط مقابل كراء قاعة العروض المسرحية ومتعددة الاختصاصات "قاعة باردو للعروض "بعد التهيئة لتخصص للفاعلين المسرحيين من منتجين ومخرجين لتقديم عروضهم الاولى ويشمل المعلوم المساعدة التقنية والاتصالية .

اما عن المركز الوطني للتكوين واارسكلة لفائدة صناع الفرجة الحية وتقنييها، فانه سينطلق قريبا من خلال دورات معلومة يكون الجمهور المستهدف من صناع الكوستيم والملابس وتقنيي الصوت والاضاءة والسينوغرافيا ومهن اخرى يتعلمها التقني خلال العروض ويقتضي صقل موهبته بالتكوين المستمر مع الحصول على شهادات في الغرض .

وقال اننا في وزارة الثقافة نقتني معدات بثلاثة مليارات ولكن صيانتها الدورية معقدة وانعدامها قد يعجل باتلافها ومن هنا جاءت ضرورة بعث هذا المركز المرخص له من وزارة الشؤون الثقافية، الى جانب مركز التكوين والرسكلة في التقنيات المسرحية وفنون الفرجة والفرجة الحية.

للعلم، يشمل الفضاء الجديد لدار المسرحي بباردو قاعة للرقص ومقهى ثقافي ومكتبة وفضاء الابداع الثقافي الرقمي ولدى ادارة الدار برنامج حافل خلال الايام المقبلة .