نقابي

عبد السلام العطوي للشعب نيوز.." اليوم تعود صلاة الجمعة في كل الولايات مع الكثير من الحذر "

افاد الكاتب العام للجامعة العامة للشؤون الدينية عبد السلام العطوي في تصريح للشعب نيوز ان اليوم تعود خطبة الجمعة في كامل ولايات الجمهورية تقريبا بعد ان تم الغاؤها لفترة طويلة بسبب انتشار جائحة كورونا وتسارع حلقات العدوى.

وأضاف العطوي انه ستتم المحافظة على نفس الإجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي في المساجد على غرار التباعد الاجتماعي وحمل السجادة الخاصة الى المسجد والتوضأ في المنازل وما الى ذلك من مسائل لتجنب العدوى وللوقاية وحفظ النفس.

واكد انه من واجب الايمة والاطارات المسجدية التركيز خلال خطب الجمعة على الجانب التوعوي في علاقة بهذا الفيروس القاتل وتقديم النصح والإرشاد للمصلين للمحافظة على انفسهم حتى بعد تلقي التلقيح باعتبار ان إمكانية العدوى للملقحين واردة أيضا قياسا على ما يحصل في عدد من البلدان على غرار أمريكا. وأشار الى ان اغلب الائمة تقريبا تلقوا تلاقيحهم.

وكانت وزارة الشؤون الدينية، قد دعت المؤدبين والمؤدبات ممّن لم يتسنّ لهم التلقيح والإسراع بالتسجيل بمنظومة "Evax"، موافاة الإدارات الجهوية الراجعين إليها بالنظر بأرقام التسجيل (09 أرقام) حتى يتسنّى التنسيق مع مصالح وزارة الصحّة لتسهيل عملية التلقيح والتسريع في هذا الأمر في ظروفه المُثلى.

ويأتي ذلك في إطار المساهمة في إنجاح الاستراتيجية الوطنيّة للتلقيح ضد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وحمــاية النـاشئة من الأمراض المعدية والوقـاية من تسرّبهـا وتفشيها بالكتاتيب، و لمزيد توفير أفضل الظروف لسنة دراسية ناجحة وحسن الاستعداد لها.

حياة الغانمي