نقابي

في مصنع ماتس دراكسلماير سوسة : 2300 عامل ينتخبون ممثليهم النقابيين كامل يوم الخميس

الشعب نيوز/ متابعات -  ينعقد بداية من الساعة الواحدة وعلى امتداد كامل يوم الخميس 15 جوان مؤتمر النقابة الأساسية لأعوان مصنع الكهرباء والتقنية سوسة ماتس التابعة لمجمع دركسلماير (Manufacture Electro-Technique de Sousse) المعروفة اختصارا في الأوساط الاقتصادية والعمالية بـ METS.

وهو مصنع تابع لمجمع دراكسلماير  DRAXLMAIER الألماني المختص في صنع مكونات السيارات والذي انتصب في تونس منذ سنة 1974 بـوحدة لم يزد عدد العاملين فيها عن 10 عمال. لكن طوال الخمسين سنة الماضية، تطورت وحدات الإنتاج الى 4 وحدات موجودة في سوسة طبعا وكذلك في المنستير والمهدية وسليانة، تشغل في الجملة اكثر من 10 الاف عامل.

في مصنع سوسة يعمل 2320 عامل، من أجلهم يأتي هذا المؤتمر بعد زوبعة افتعلها بعض الانتهازيين والانتفاعيين ممن انتحلوا صفة المناضلين النقابيين بعد خيبتهم في الحصول على امتيازات لا حق لهم فيها، قانونا وعرفا. وقد اغتنم أصحاب بعض الدكاكين التي لا يزيد روادها ومريدوها عن بضع مئات فرصة تلك الزوبعة لينقضّوا على منتحلي الصفة النقابية ويضموهم الى صفوفهم مسوقين لمن راى وسمع انهم من هذا الجانب او ذاك قد حققوا نصرا مبينا.

نصر أو هو تهيأ لهم بدليل أنه لم يعمّر أطول من دقائق قليلة استغرقتها الفيديوهات التي روجوها – بالدولار واليورو – على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

" يشبع ضحكا، من يضحك آخرا ". فسريعا ما مرت الزوبعة وانقشعت الغيوم وانكشفت الحقيقة وتجددت الحاجة للتمثيل النقابي. وما ان تهيأت الظروف المواتية حتى اندفع اكثر من 20 عاملا تحدوهم الرغبة في الحصول على ثقة زملائهم للفوز بواحد من التسعة مقاعد المعروضة للتناظر.

في ماتس بمنطقة سيدي عبد الحميد سوسة: مؤتمر النقابة الأساسية ينطلق الليلة بمشاركة 2300 عامل

الشعب نيوز/ ابو ابراهيم -  تحت اشراف الأخ فاروق العياري الامين العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي، تنطلق على الساعة الواحدة من يوم الخميس 15 جوان، أشغال مؤتمر النقابة الأساسية لاعوان مصنع الكهرباء والتقنية سوسة ماتس التابعة لمجمع دركسلماير بمنطقة سيدي عبدالحميد بسوسة وتتواصل على امتداد ساعات عمل الفرق الثلاث المشتغلة بالتناوب.

وسيتولى العمال على امتداد يوم الخميس كاملا انتخاب 9 أعضاء من بين ما يفوق عن 23 مترشحا يطمحون الى الفوز بثقة 2320 منخرط قبل ان يقع فرز الاصوات في مجال من الوقت نعتقد انه سيستغرق عدة ساعات.

 سيشرف على المؤتمر، الأخ فاروق العياري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم النظام الداخلي،  بحضور ومراقبة اللجنة الوطنية للنظام الداخلي وممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة والجامعة العامة للمعادن والالكترونيك.

بالمناسبة أفاد الأخ عبد العزيز العرفاوي في تصريح خاص بالشعب نيوز ان الاعداد المادي للمؤتمر انطلق منذ عدة ساعات حيث عقدت الجامعة العامة والاتحاد الجهوي للشغل بسوسة عدة اجتماعات عامة مع العمال. وأضاف انه تم تقسيم العمال الى فرق مكونة من350 عامل من اجل ضمان استمرارية العمل وقد خاطب النقابيون العمال على امتداد ساعات. وأكد ان الأجواء طيبة وسط التفاف عمالي واسع حول هياكل الاتحاد.