نقابي

علي ورق في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والخدمات. عملنا على التحديث النقابي ومازلت تحديات أخرى

الشعب نيوز/ الحمامات - تحدث الأخ علي ورق الكاتب العام المتخلي للجامعة في كلمته الافتتاحية بمناسبة انعقاد المؤتمر العادي للجامعة العامة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات عن ارتياحه بما تقدم من عمل خلال المدة النيابية السابقة رغم صعوبتها وتزامن بدايتها مع اشتداد أزمة كوفيد 19. وترحم بالمناسبة على ارواح المناضلات والمناضلين الذين غادرونا خلال نفس المدة وهم الأخ عبد السلام جراد الأمين العام السابق للاتحاد والأخ بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للاتحاد والأخ الحبيب رجب الكاتب العام السابق لجامعة المعاش والسياحة والأخ الحبيب بو ناب عضو اللجنة الوطنية للنظام الداخلي.

وثمن الأخ علي ورق حضور الاعلاميات والاعلاميين واعضاء الهيئة الإدارية الوطنية أومن ينوبهم من الاتحادات الجهوية والجامعات العامة ولجنتي النظام الداخلي المراقبة المالية وكذلك الضيوف ممثلي النقابات الدولية وهم الاخت كلثوم برك الله عن مركز التضامن العمالي والاخ حاتم العويني عن الاتحاد الدولي للشبكات وايضا ممثلات وممثلي النقابات القطاعية للاتصالات ومراكز النداء والاتحادات النقابية العربية و الأوروبية وهم الأخ أيوب سعود ممثل الاتحاد المغربي للشغل والصديقين فريدرك مدلان وشارل غوردان عن النقابة الفرنسية SUD - PTT و الصديقة راشال بوسيجور عن النقابة الفرنسية CGT - FAPT.

كما اثنى الأخ علي ورق على علاقات الشراكة والتعاون النقابي الدولي التي مكنت الجامعة العامة من الاشتغال على ملفات نقابية مستجدة وهامة مرتبطة بالتحديث النقابي سواء في آليات وأساليب النضال والاحتجاج او أيضا في علاقة بالتفاوض والحوار الاجتماعي وذلك زيادة على توجيه اهتمام خاص بمفهوم العمل عن بعد وبالمتغيرات التي يشهدها سوق الشغل وطنيا ودوليا. وأضاف الأخ ورق بان الجامعة لقيت دعما واسنادا مهمين من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ومن أقسام الاتحاد وخبرائه في تنفيذ مختلف محطاتها و برامجها.

وختم الأخ علي ورق تدخله الافتتاحي بتجديد تضامن القطاع مع كافة النقابيات والنقابيين في مؤسسات القطاع العام والخاص الذين يواجهون صنوفا من الانتهاكات والايقاف على خلفية انشطتهم ومسؤولياتهم النقابية كما عبر عن تضامن القطاع أيضا مع بقية القطاعات والاسلاك التي تناضل من أجل تحقيق مطالب منظوريها العالقة جراء تعثر الحوار الاجتماعي وانتكأس التفاوض الجماعي.

نصرالدين ساسي.