نقابي

في الهيئة الإدارية للسياحة الطاهر المزي: البلاد في أزمة والحل ممكن شرط الحوار و التشاركية

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الأخ الطاهر المزي ( البرباري) الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص أن تونس تعيش وضعا صعبا نتيجة الأزمة المعقدة متعددة الأبعاد.

وقال خلال ترؤسه الهيئة الادارية القطاعية للسياحة والصناعات الغذائية المنعقدة اليوم الإثنين 19 جوان 2023.، أن أبرز مظاهر الأزمة تتمثل في انعدام الحوار بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بخيار من الحكومة ومن مظاهرها أيضا الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب وهو ما يبرز من خلال ضعف التنمية وتفاقم البطالة والتضخم ونقص المواد الغذائية َالاساسية.

وبين الاخ الامين العام المساعد ان الوضع يتطلب ضرورة تحرك جميع الفاعلين.

و قال ان مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل جاهزة تقريبا مؤكدا أن النسخة الأولية أعدت وهي محل إجماع مختلف المشاركين على اختلاف توجهاته.

وَ بين أن المبادرة ليست حزبية وسياسية بل هي مبادرة وطنية تهدف إلى تقديم حلول الإشكاليات الاقتصادية والاجتماعية  وأكد أن الاتحاد سيعمل على توفير كل سبل النجاح.

واعتبر الاخ الطاهر المزي أن الاتحاد يتحرك حتى لا يدفع العمال كلفة الأزمة وقال ان هناك حلول ممكنة شرط التشاركية والحوار وقال إنه من الضروري تداول الوضع العام في البلاد داخل الهيئة الادارية القطاعية من اجل الاستماع إلى موقف النقابيين واعتبر أن النقاش يجب أن يكون مفتوحا وان يشمل كل النقاط . 

وقدم الأخ الطاهر المزي لمحة عن أهم اجتماع منظمة العمل الدولية في جنيف وقال إن أهم المحاور التي طرحت هي تنفيذ الاتفاقيات السابقة وإعداد اتفاقيات جديدة وضح الأخ الطاهر البرباري انه لا توجد شكاية ضد الحكومة وقال إنه لا توجد محكمة في منظمة العمل الدولية ولكن ما تقوم به المنظمات هو التظلم والاتحاد لم يقدم أي تظلم رغم أن ذلك من حقه . 

 وتحدث الاخ الطاهر المزي على أهمية كلمة الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل التي وضعت النقاط على الحروف وعن الوضع الداخلي دعا الأخ الأمين العام المساعد النقابيين إلى مزيد بذل الجهد ومزيد الالتصاق بالعمال وإحياء تقاليد الإجتماعات العامة.

وقال إن الكثير من العمل ينتظر النقابيين في المرحلة المقبلة. 

صور أخرى من أشغال الهيئة الإدارية للسياحة تجدونها في : 

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/