نقابي

صابر التبيني : صورة الاتحاد في الخارج ناصعة و َازمة الغذاء أثرت على القطاع

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قدم الأخ صابر التبيني الكاتب العام للجامعة العامة للسياحة والصناعات الغذائية لمحة عن مؤتمر الاتحاد الدولي للسياحة والصناعات التقليدية وقال في افتتاح الهيئة الادارية القطاعية للسياحة والصناعات الغذاىة المنعقدة اليوم الإثنين 19 جوان 2023 برئاسة الأخ الطاهر المزي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص إن مشاركة الجامعة كانت مميزة خاصة بعد حصولها على مقعد في القيادة الدولية.

وشدد على أهمية مكانة الاتحاد في الخارج مؤكدا أن صورة الاتحاد ناصعة ومكانته عالية. وعلى صعيد قطاعي قال ان ابرز محاور عمل الجامعة العامة خلال الأشهر الستة المنقضية تمثلت في المفاوضات في المساحات التجارية الكبرى وقال إنه تم إمضاء اتفاق الزيادة في الاجور وقال إن الحوار متقدم فيما يخص الاتفاقية المشتركة.

وبين الأخ الكاتب العام ان المفاوضات حول القانون الاساسي وصلت مرحلة من التفاوض بعد أن تم إرسالها الى مصالح رئاسة الحكومة حيث ستحدد جلسات في المرحلة المقبلة للانتهاء التفاوض .

واشار الأخ صابر التبيني عن تعطل المفاوضات في قطاع السياحة.

وقال إنه من الضروري اتخاذ قرار وتحديد الخيارات الاستراتيجية من أجل التفاوض والحصول على الزيادة في الاجور.

وتحدث عن واقع القطاع وانعكاسات جائحة الكورونا على الوضع النقابي داخله بين إن الانعكاسات كانت سلبية نتيجة تراجع النشاط وإغلاق المؤسسات  مما أدى إلى تسريح العمال .

كما قدم الأخ الكاتب العام لمحة على الواقع في قطاعي المصبرات الغذاية وتعليب الزيوت وتحدث عن مسار التفاوض الذي أفضى إلى وجود عدة خيارات سيكون على الهيئة الإدارية القطاعية اتخاذ القرار بشأنها.

وأشار الأخ الكاتب العام عن وجود أزمة في قطاعي صناعة السكر والفارينة وقال إن الازمة تهدد مواطن الشغل ناتج عن البطالة الفنية للمصانع.

وشدد الأخ صابر التبيني على ضرورة العمل الميداني والتوجه إلى العمال من أجل مزيد توسيع القاعدة العمالية.