نقابي

في الموانئ البحرية التجارية : تخوفات حقيقية من سلامة الموانئ جراء اخلالات تهدد حياة العاملين فيها

الشعب نيوز / أبو خليل - كشف أعضاء الهيئة القطاعية للنقابة الخصوصية لأعوان ديوان البحرية التجارية و الموانئ المجتمعين الأربعاء الفارط 21 جوان 2023 بدار الاتحاد المغاربي بتونس برئاسة الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية عن وجود اشكاليات داخل الديوان .

و تم خلال الاجتماع تقييم المسارين التفاوضي و النضالي في ظل ما يلمسه الطرف النقابي من غياب الجدية في التعاطي مع مطالب أبناء القطاع المشروعة والسعي لضرب مكتسبات أعوان الديوان كالتأمين الجماعي على المرض هذا بالإضافة لما تشهده كل الموانئ و الجهات البحرية من نقائص و إخلالات على مستوى الصحة والسلامة المهنية و أصبحت تشكل خطرا محدقا على سلامة الأرواح و المعدات مع غياب الاستثمار لتطوير المرفق العام وتحسين ظروف عمل كافة أعوان الديوان.

وأمام تأكيد أعضاء الهيئة القطاعية على مشروعية وأحقية المطالب المطروحة فقد تم الإشراف للملفات العالقة و المطالب النقابية الملحة و المشروعة.

واستنكر الجميع تراخي الإدارة العامة في الالتزام بالمواعيد المدرجة في الاتفاقيات السابقة ومحاضر الجلسات مع الطرف النقابي و تنفيذ النقاط في الآجال المحددة مسبقا. وتم التأكيد على استعدادهم للذود و التضحية في سبيل تحقيق مطالبهم الشرعية كما تم إعداد خارطة طريق خلال المرحلة المقبلة لخوض كافة الأشكال النضالية الممكنة.