ثقافي

54 حفلا في مهرجان بيتهوفن وعزف لسيمفونياته التسعَِ

عاد مهرجان بيتهوفن للموسيقى السيمفونية من جديد بـ 54 حفلا موسيقيا منذ 20 أوت ويستمرحتى 10 سبتمبر القادم وذلك بعد أن اضطر المسؤولون إلى إلغاء موسمي الربيع والخريف من المهرجان  بسبب القيود التي تم فرضها لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وكان من المفترض أن يكون الاحتفال العام الماضي مميزا لموافقته الذكرى رقم 250 علي ميلاد الموسيقار الراحل. 
وتحت شعار، ”البعث، نعم البعث"، يعود المهرجان  بـ 54 حفلا موسيقيا  .وتمثل تسع سيمفونيات، تعتبر كل منها علامة في الموسيقى الأوربية، المحور الأساسي لإرث بيتهوفن الفني الذي ستقوم خمس فرق عالمية بتقديمه خلال الافتتاح. كما ستقدم أوركسترا "لو كونسيرت ديس ناسيونس" بقيادة الموسيقار الكبير يوردي سافال، في الافتتاح أيضا، توزيعها الخاص للسيمفونية التاسعة.
ويستمر مهرجان بيتهوفن، بالتعاون مع دويتشه فيله DW، في تقديم برنامجه الناجح خلال الأعوام الماضية، ”مشروع الحرم الجامعي". ففي عام 2021، يحتفل المشروع الشبابي بمرور 20 عام على تأسيسه بتقديم تجربة موسيقية جديدة، حيث سيجلس العازفون في مجموعات حول الجمهور.
وستقوم دويتشه فيله DW وشركاؤها ببث العديد من الحفلات الموسيقية عبر الراديو، كما سيتم البث على الإنترنت من خلال قناة دويتشه فيله كلاسيكال DW Classical على موقع يوتيوب.