نقابي

دكتور بن عبد الله للشعب نيوز.. "الوزير وعد بتفعيل الاتفاقيات العالقة وتسوية وضعيات الاطباء المتعاقدين ومراجعة الامر 341" "

افاد الدكتور نور الدين بن عبد الله الكاتب العام للنقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية في تصريح للشعب نيوز، ان الجلسة الأخيرة التي انعقدت يوم السبت 21 اوت بمقر وزارة الصحة والتي جمعت الطرف النقابي (الأمين العام المساعد سمير الشفي، نقابة الأطباء والصيادلة ونقابة ونقابة الإستشفائيين الجامعين في الطبّ والصيدلة وطبّ الأسنان ) بوزير الصحة والطاقم المصاحب له، كانت ناجحة بالنظر لما لمسوه من تفهم من الوزير المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط .

حيث اكد هذاا الأخير انه مستعد للتعاون مع الطرف النقابي ومستعد للعمل بكل جد على تفعيل كل الاتفاقيات العالقة والمطالب المطروحة. وقال انه وبناء على مخرجات هذه الجلسة ، تقرر الانطلاق في العمل في اطار لجان بداية من يوم الأربعاء المقبل لايجاد حلول لكل المسائل العالقة.

وأوضح محدثنا انه تم التطرق خلال الجلسة الى الاتفاقيات القديمة التي لم يقع تفعيلها والمطالب العالقة على غرار اختصاص طب العائلة الموجود في الامر 341 والذي لم تجد له كل الوزارات السابقة أي حل.

واعتبر دكتور بن عبد الله ان هذا الامر بالذات يعتبر مظلمة مسلطة على الأطباء، بالإضافة الى منحة الجوائح التي لهم فيها اتفاق مع سلطة الاشراف والتي وقع تغيير تسميتها الى منحة أخرى لحرمان الأطباء منها دون أي مبرر.

وأضاف المتحدث انه من بين النقاط الأخرى التي تم التطرق اليها في جلسة يوم السبت هي الأطباء المتعاقدين الذين تسعى النقابة العامة الى تسوية وضعياتهم و"ترسيمهم".

حياة الغانمي