نقابي

التعليم الأساسي في سليانة: وزير التربية يعيد إنتاج ممارسات سابقيه في أزمنة الإستبداد والغطرسة والتعسف

سليانة / الشعب نيوز -  ندد أعضاء الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الاساسي في سليانة بمحاولات ضرب الحق النقابي والتنكر لجدية التفاوض دون أدنى احترام للقوانين الشغلية المحلية والإتفاقيات الدولية ، وأدانوا ما أقدمت عليه وزارة التربية من خطوات تصعيدية متعسفة على المربين ومتنكرة لتضحياتهم الجسام على امتداد السنة الدراسية في محاولة لثنيهم عن التمسك بمطالبهم والنضال من أجل تحقيقها.

كان ذلك خلال اجتماعهم الجمعة بدار الاتحاد بالجهة برئاسة الاخ احمد الشافعي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة وبحضور الفرع الجامعي للتعليم الاساسي.

اعضاء الهيئة القطاعية عبروا عن رفضهم للإجراءات الظالمة المتمثلة في اعفاء مجموعة من مديري المدارس الإبتدائية واعداد قائمات الإقتطاع،  كما أعلنوا انطلاق  مديري المدارس غير المعفيين في حملة استقالة جماعية تضامنا مع زملائهم ورفضا لجور سلطة الأشراف والدخول في اعتصام مفتوح بالمندوبية الجهوية للتربية والإنخراط في أيام غضب جهوية ووطنية تحدد الجامعة العامة مواعيدها مع مواصلة الحجب بكل أطواره من تقديم الأعداد إلى المعالجة ومد الدفاتر.

وبيّن اعضاء الهيئة القطاعية للتعليم الاساسي بسليانة ان الوزارة تعمدت غلق كل منافذ الحوار الجدي مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي وممارسة جميع التهديدات تجاه المربين وهياكلهم النقابية بغاية جرهم إلى الرضوخ لابرام اتفاق مذل والإلتفاف على المطالب المشروعة باعتراف الوزارة نفسها، وهو ما اضطر الهيئة الإدارية القطاعية إلى التمسك بالشكل النضالي الأقل ضررا للتلامذة و المؤسسة وهو مواصلة الحجب على الإدارة فقط.

وأبرزوا ان وزير التربية وفي اعادة انتاج لممارسات سابقيه في أزمنة الإستبداد والغطرسة وبتعسف تام، عمد إلى اعفاء مجموعة هامة من مديري المدارس الإبتدائية وأعد قائمات الاقتطاع بتجاوز واضح لكل القوانين.

صبري الزغيدي