نقابي

جامعة النقل تحذّر شركة " اس تي دي ام" ومجمع "أس أف بي تي"من سياسة غير قانونية منافية للاتفاقيات ومعايير منظمة العمل الدولية

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - عبّر المكتب التنفيذي للجامعة العامة للنقل عن استيائه من سياسة الترهيب و الترغيب التي تنتهجها الادارة العامة لشركة " STDM" تجاه الاعوان للتغطية عن فشلها وعقم سياساتها في إدارة الحوار والتفاوض الجاد والمسؤول اثر استهدافها  لأسس التفاوض والحوار الاجتماعي وتعميقها من حالة التوتر والاحتقان الاجتماعي في صفوف الأعوان وهرسلتهم وتهديدهم بعملية الصدّ عن العمل لمدّة 10 ايام وذلك في صورة عدم تراجع الطرف النقابي عن مطالبه القانونية والشرعية .

ونبّهت الجامعة  في بيان، الإدارة العامة لشركة "STDM" والمجمع "SFBT" من سياسة التضييق على الحق النقابي باتخاذ إجراءات جائرة وغير قانونية منافية للاتفاقيات ومعايير منظمة العمل الدولية عبر إصدار برقية صدّ عن العمل غير قانونية لأعوان المؤسسة مدتها 10 ايام وذلك وفقا لجلسة 07 جويلية 2023 للجنة الجهوية للتصالح.

الجامعة العامة للنقل دعت مصالح رئاسة الحكومة وسلطة الإشراف والسلط الجهوية الى التدخل السريع قصد حلّ هذا الإشكال الذي تدفع به الإدارة العامة للمؤسسة بغاية مزيد تأزيم الاوضاع الاجتماعية وخلق حالة من الإحتقان خاصة في هذه الفترة الحرجة  التي تشهد فيه البلاد تحركات احتجاجية داخلية.

كما دعت الجامعة العامة للنقل كافة مناضلي اعوان شركة "STDM"  الى مزيد الوحدة و رص الصفوف  من أجل إنجاح النضالات القادمة بنفس العزيمة والإصرار المعتادين عليها كأفضل رد على حملات الثلب والتشويه التي تحاول إدارة المؤسسة انتهاجها بهدف النيل من عزيمتهم ووحدتهم في إستبسالهم في الذود عن مطالبهم القانونية المشروعة.

وكنا في نشراتنا الاخبارية السابقة قد كشفنا عن تفاصيل الوضع الاجتماعي بالمؤسسة التي دخل اعوانها يوم 3 جويلية 2023 الجاري في اضراب عن العمل امتد 3 ايام وذلك باشراف من الاتحاد الجهوي للشغل بتونس.

هذا الاضراب جاء  للمرة الثانية بعد اضراب 12 جوان 2023 الفارط بسبب تلكؤ الإدارة في التجاوب مع مطالب الاعوان خاصة الزيادة في الأجور التي لم تر النور منذ سنة 2018ـ علما ان الادارة عمدت الى ايقاف نشاط الشركة لمدة 10 أيام في خطوة تصعيدية وغير مسؤولة منها.

ويطالب عمال المؤسسة باحترام الحق النقابي وبتنقية المناخ الاجتماعي وبالزيادة في الأجور لكل من سنوات 2018 و 2019 و 2021 و 2022 و 2023 .

كما شددوا على وجوب تحيين الاتفاقية الاطارية وتفعيل المحاضرالسابقة وسحب الامتيازات الممنوحة لاعوان المجمع على اعوان الشركة .