آخر ساعة

اعلاها في هذه المدينة العربية، درجات حرارة قياسية هذا الصيف سجلت حتى الان

تميز فصل الصيف هذه السنة الى حد الان  بارتفاع لافت لدرجات الحرارة،  سجلت  أعلى معدلاتها القياسية، في عدد من المدن منها العربية حيث وصفها بعض خبراء الأرصاد بأنها قطعة من جهنم .

ووفقا لموقع «Eldoradoweather» سجلت مدينة الوادي الجزائرية، القريبة من الحدود التونسية أعلى درجة حرارة بالعالم، حيث سجلت 49.2 نهارا فيما سجلت 39.6 درجة مئوية خلال ساعات الليل.

وكشفت الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية عن تسجيل درجات الحرارة رقما قياسيا جديد سجلته سطح الأرض اليوم لتكون 17.03 C، وهو الأعلي على الإطلاق.

وذكرت الأرصاد الجوية في بيان لها أن أعلى درجات الحرارة مسجلة لسطح الأرض هي 16.88 درجة في جويلية 2016، ليأتي هذا العام ويسجل رقما جديدا. وكثيرا ما يحدث هذا الارتفاع الاستثنائي في درجة الحرارة، مع بداية ظهور ظاهرة النينو التي تزيد من درجة الحرارة على اليابسة وفي المحيطات.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن القادم أسوأ، ومن المتوقع كسر هذا الرقم في المستقبل في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم كله.

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الحار في مصر إلى امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يتعاظم تأثيره في شهري جوان وجويلية، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كل الأنحاء.