وطني

بن عروس .. متابعة وضعية المؤسسات التربوية وتوفير التجهيزات الضرورية

في اطار الاستعداد للعودة المدرسية والجامعية 2021 \2022 والحرص على انجاحها وضمان افضل الظروف لاستقبال التلاميذ والطلبة ودعم الاحاطة بهم، اشرف  السيد محمد بن خليفة المعتمد الاول على جلسة العمل بحضور كل من السيد انيس الملولشي كاتب عام ولاية بن عروس والمندوبة الجهوية للتربية ومعتمدي الجهة ورؤساء البلديات والاطارات الجهوية والامنية.

وتم خلال الجلسة التاكيد على ضرورة تنشيط اللجان الجهوية والمحلية المحدثة حول الاستعدادات للعودة المدرسية كذلك تم التاكيد على متابعة وضعية المؤسسات التربوية والجامعية من حيث البنية التحتية وتوفير التجهيزات الضرورية والاطار التربوي والبيداغوجي اللازم والحرص على اعتماد بروتوكول صحي تربوي وجامعي والاليات الكفيلة بتطبيقه. وضمان تزويد السوق بكافة الكتب والمستلزمات الدراسية وتكثيف المراقبة الاقتصادية لحماية المستهلك في هذا المجال . كما تم التطرق الى مسالة تامين النقل المدرسي والجامعي والنقل الريفي واحكام تنظيم السفرات وصيانة الحافلات. وضمان تزويد المؤسسات التربوية والجامعية بالماء الصالح للشراب . والتطرق الى متابعة توزيع الاعانات والمساعدات المدرسية والجامعية المخصصة لفائدة التلاميذ والطلبة من ابناء العائلات المعوزة.

وقد أوصى السيد المعتمد الأول كل من السادة المعتمدين بالتنسيق مع السيدات والسادة رؤساء البلديات على مستوى اللجان المحلية لمزيد بذل الجهد لضمان أفضل الظروف للعودة المدرسية والجامعية وخاصة العناية بنظافة محيط المؤسسات التربوية. أما على المستوى الأمني فقد أوصى السيد المعتمد الأول الوحدات الأمنية بتكثيف الحملات والدوريات الأمنية بمحيط المؤسسات التربوية للتصدي لكافة السلوكيات المنحرفة.

منتصر