رياضي

صفقات الوقت القاتل : هل ينضم مبابي إلى قائمة العظماء؟

أشعل نادي ريال مدريد الأجواء في سوق الانتقالات هذا الصيف بتحركه المتأخر نحو كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان 

وأقر النادي الباريسي، على لسان مديره الرياضي ليوناردو، بتلقيه عرضا رسميا من نظيره الإسباني لضم المهاجم الشاب، لكنه قوبل بالرفض.

وبحسب التقارير، فإن قيمة العرض الذي تقدم به الريال تبلغ 160 مليون يورو، لكن إدارة سان جيرمان رفضت التخلي عنه بأقل مما دفعته لموناكو الفرنسي نظير جلب اللاعب إلى ملعب "حديقة الأمراء" مقابل 180 مليونا.

ولم يتبق سوى 5 أيام على نهاية فترة الانتقالات الصيفية، ما يعني إمكانية نجاح الريال في خطف مبابي من باريس في الوقت القاتل للميركاتو.

وتستعرض "الشعب نيوز الالكترونية " أبرز الصفقات التي أبرمتها الأندية الأوروبية في آخر أيام الميركاتو في السنوات الماضية.

* رونالدو نازاريو – ريال مدريد

صيف 2002 كان شاهدا على المفاوضات المكثفة بين مسؤولي الريال وإنتر ميلان بشأن نقل المهاجم البرازيلي إلى ملعب "سانتياجو برنابيو".

وبعد شهر من المفاوضات، وافق الإنتر أخيرا على بيع رونالدو للنادي الملكي في آخر أيام الميركاتو مقابل 46 مليون يورو.

*كيليان مبابي – باريس سان جيرمان

مع بداية موسم 2017-2018، خاض مبابي مباراتين مع موناكو تحت قيادة المدرب المخضرم ليوناردو جارديم، رغم الشائعات التي أحاطت بمستقبله وربطه بالانتقال إلى ريال مدريد

في آخر أيام الميركاتو، وبالتحديد يوم 31 أوت 2017، أعلن سان جيرمان تعاقده مع المهاجم الفرنسي على سبيل الإعارة من موناكو، مع تضمنه خيار الشراء مقابل 145 مليون يورو، إلى جانب 35 مليونا أخرى كحوافز إضافية.

*جاريث بيل – ريال مدريد

رفض الجناح الويلزي الانضمام لتدريبات توتنهام هوتسبير مع بداية موسم 2013-2014، رغبة منه في الضغط على إدارة النادي، للموافقة على بيعه لريال مدريد.

وفي الأول من سبتمبر/ ، نجح النادي الملكي في التوصل لاتفاق مع "السبيرز" بشأن بيل، لينتقل اللاعب الويلزي إلى " الميرينجي" في صفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو.

* فرناندو توريس – تشيلسي

بدأ المهاجم الإسباني موسم 2010-2011 مع ليفربول، قبل أن يتحرك نادي تشيلسي لضمه بشكل مفاجئ في الميركاتو الشتوي.

ونجح "البلوز" بالفعل في التعاقد مع توريس يوم 27 جانفي 2011، أي قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية بـ4 أيام، مقابل 50 مليون يورو.

* أريين روبين – بايرن ميونخ

أمضى الجناح الهولندي المعتزل موسمين فقط بقميص ريال مدريد، ليتخلى عنه النادي في صيف 2009 بمجرد التعاقد مع الثنائي كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا.

صفقة انتقال روبين لبايرن ميونخ جاءت في الأيام الأخيرة للميركاتو، وبالتحديد يوم 28 أوت 2009، تحصل منها الريال على 25 مليون يورو.