دولي

استعرضوا تعقد العلاقة بصندوق النقد : الوضع المالي لتونس ضمن نقاش مجلس الوزراء الايطالي

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  إهتم مجلس الوزراء الايطالي في إجتماعه الاخير بالوضع في تونس من زاوية التصدي للهجرة غير النظامية وربط عدد من الوزراء في تدخلاتهم بين مقاومة الهجرة السرية المهددة للحدود الايطالية وبين الوضع المالي والنقدي ببلادنا مع مواصلة رئيسة وزراء ايطاليا جورجيا ميلوني ووزير خارجيتها فتح قنوات المساعدة وتأمين التواصل مع الهياكل والمؤسسات الدولية المالية المانحة .

* فتح الائتمان المالي 

قال وكيل مجلس الوزراء الإيطالي ألفريدو مانتوفانو لوكالة "نوفا" الاخبارية الايطالية أن بلاده تدفع هيئات صندوق النقد الدولي إلى تجاوز العراقيل التي تحول دون فتح الائتمان المالي للجمهورية التونسية وذلك في سعي لإنهاء المأزق النقدي والذي تمر به الدولة الجارة .

وإستعرض نائب المجلس الايطالي أنه من بين عوامل الصعوبات جمود بعض المنظمات الدولية، مثل صندوق النقد الدولي، الذي لا يزال يبخل في فتح الائتمان لتونس ويربط ذلك بضمان إحترام الحقوق.

* إختراق المأزق

 ممثل المجلس قال "نحن نسمح لأنفسنا بملاحظة أنه إذا لم تكن قادرًا على دفع رواتب الموظفين العموميين، بما في ذلك رجال الشرطة، فأنت لست في وضع يسمح لك بضمان النظام العام وبالتالي فإن الحقوق أقل حماية"،.

وختم بالقول "نحن نضغط بشدة لاختراق هذا المأزق".