رياضي

أخبار رياضية : تعيينات حكام مباريات الجولة الثالثة من البطولة‎

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت الإدارة الوطنية للتحكيم التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم عن تعيينات حكام مباريات الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى وذلك وفق البرنامج التالي :

المجموعة الأولى :

السبت 2 سبتمبر 2023  الساعة 16:00

ملعب حمادي العقربي برادس 

الترجي الرياضي التونسي  - نجم المتلوي:  أمير الوصيف

ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير 

الإتحاد المنستيري - مستقبل المرسى:  محرز المالكي

ملعب الطيب المهيري بصفاقس 

النادي الصفاقسي – اتحاد تطاوين :  هيثم قيراط

النادي البنزرتي معفى

المجموعة الثانية :

الأحد 3 سبتمبر 2023 الساعة 16:00

ملعب محمد رواشد بقفصة 

قوافل قفصة - النجم الساحلي:  خالد قويدر

ملعب 7 مارس ببن قردان 

اتحاد بن قردان – الملعب التونسي :  وليد الجريدي

ملعب بوجمعة الكميتي بباجة 

الأولمبي الباجي - مستقبل سليمان: محمود قصيعة

النادي الافريقي معفى 

اتّحاد تطاوين يقدم أزياءه الجديدة بفيديو ترويجي للسياحة

نشرت الهيئة المديرة للاتحاد الرياضي بتطاوين فيديو على صفحتها الرسمية قدمت فيه الزي الجديد للفريق.

وتضمن الفيديو صورا لأبرز المعالم التاريخية والسياحية بالجهة بالاضافة إلى العادات والتقاليد التي تميز الولاية و لمحة عن التراث المادي واللامادي الثري  .

وتحدثت الهيئة في نص نشر مع الفيديو عن خلفيات اختيار الزي حيث أكدت أن الخط الأزرق يمثل زرقة السماء فوق الجبال الصامدة والخط الأبيض يرمز لقلوب أهل الجهة التي تنبض سلاما، فيما يرمز الخط الأحمر لحمرة دماء شهداء الوطن.

* المغربي  سفيان أمرابط  ينضم إلى مانشستر يونايتد الإنقليزي قادما من فيورنتينا الإيطالي 

تعاقد مانشستر يونايتد الإنقليزي مع لاعب الوسط الدولي المغربي سفيان أمرابط على سبيل الإعارة، في الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية الجمعة 1 سبتمبر 2023.

وكان أمرابط (27 عاماً) أحد نجوم منتخب المغرب خلال رحلته الرائعة نهاية العام الماضي إلى نصف نهائي مونديال قطر، حيث حقق "أسود الأطلس" أفضل نتيجة إفريقية وعربية.

وانتقل أمرابط من فيورنتينا الإيطالي إلى يونايتد مقابل 10 ملايين أورو (نحو 10.7 ملايين دولار)، على سبيل الإعارة مع خيار الشراء مقابل 25 مليون أورو العام المقبل، بحسب سكاي سبورتس وبي بي سي.

* برشلونة الإسباني  يعلن انتداب البرتغاليين كانسيلو وفيليكس من مانشستر سيتي و أتلتيكو مدريد على التوالي 

أعلنت إدارة برشلونة  الجمعة 1 سبتمبر 2023 انتداب كل من متوسط الميدان الهجومي البرتغالي لاتليتيكو مدريد جواو فيليكس ومواطنه ظهير أيسر مانشستر سيتي الإنقليزي جواو كانسيلو وذلك في اللحظات الأخيرة قبل غلق الميركاتو.

وأمضى اللاعبان البرتغاليان مع برشلونة على سبيل الإعارة كما مدد فيليكس عقده مع اتليتيكو مدريد إلى غاية 2029 وذلك قبل توقيع عقد الإعارة مع البارسا.

 

آرسنال الإنقليزي يعير لاعبه التونسي عمر الرقيق إلى نادي ويغان أتلتيك الناشط في الدرجة الثالثة 

أعلن نادي ويغان أتليتيك الانقليزي عن ضمّ لاعب المنتخب الوطني التونسي عمر الرقيق في شكل إعارة قادمًا من نادي أرسنال. 

ووفقًا لما أعلن عنه النادي الناشط ببطولة الدرجة الثالثة الإنقليزية، فقد أمضى مدافع أرسنال عقدًا يمتد حتى شهر جانفي القادم، لتكون بذلك الإعارة الثانية على التوالي لعمر الرقيق إلى نفس الفريق، بعد أن كان قد قضى نصف الموسم الفارط مع النادي. 

* النادي الإفريقي يلتقي باهير دار في أثيوبيا 

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، تعيين مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الاتحاد الافريقي بين نادي باهير دار الإثيوبي والنادي الافريقي بملعب ابيباي بيكيلا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا وذلك يوم 17 سبتمبر 2023 على الساعة الواحدة والنصف بتوقيت تونس.

يذكر أنه كان من المنتظر أن تقام المباراة خارج إثيوبيا بسبب عدم وجود ملعب مؤهل إفريقيا لكن تم بعد ذلك تأهيل ملعب ابيباي بيكيلا.

​​​​​​​