دولي

المقاومة تصدت لقوات الاحتلال.. إصابات واعتقالات في اقتحام جديد لجنين

الشعب نيوز / وكالات - أُصيب 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني أثناء اقتحامها لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة صباح اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2023 .

وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المخيم، وسط اشتباكات عنيفة دارت مع المقاومين.

وبينما ذكرت وسائل إعلام صهيونية ،  أن "هدف العملية في جنين هو اعتقال أحد عناصر حركة حماس"، أفادت أخرى بأنه تم اعتقال ثلاثة مطلوبين حتى الآن اثنان منهم مصابان.

وكانت مصادر محلية فلسطينية أفادت باكتشاف قوة صهيونية خاصة قبل دفع قوات الاحتلال الصهيوني  بتعزيزات عسكرية إلى المخيم. وقالت مصادر أخرى إنّ دوي انفجار سُمع في المخيم. 

* صافرات إنذار وتحليق طائرات

و دفعت  قوات الاحتلال  بتعزيزات عسكرية إلى قلب مدينة جنين ومخيمها، حيث أطلقت صافرات الإنذار في المخيم للتحذير من وجود قوات صهيونية خاصة. 

كما حلقت طائرات صهيونية في سماء المخيم، إضافة إلى انتشار قناصة على أسطح المباني العالية بالتزامن مع استمرار الاقتحام الصهيوني .

وفي تعليق أوليّ على العملية الصهيونية ،  أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم أن مخيم جنين "سيظل قلعة المقاومة ولن يفلح الاحتلال في كسر إرادته"، موجهًا التحية لمقاتلي فصائل المقاومة.

وفي بيانات منفصلة، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى التصدّي لقوات الاحتلال واستهدافها بالرصاص والعبوات الناسفة على أطراف مخيم جنين. 

وتقتحم قوات الاحتلال الصهيوني مدينة جنين ومخيمها بشكل مستمر، ضمن موجة تصعيد صهيونية  تشهدها الضفة الغربية المحتلة منذ أشهر.  

ويشنّ جيش الاحتلال عمليات اقتحام واعتقال في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، التي تشهد قراها و بلداتها  أيضًا موجة اعتداءات للمستوطنين زادت وتيرتها منذ بداية العام الحالي.