دولي

اعتقالات بالضفة واقتحام للأقصى.. الاحتلال يهدم منشآت في بلدة عناتا

الشعب نيوز / وكالات - شنت قوات الاحتلال الصهيوني  اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023 حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية ، فيما هدمت جرافاتها مبانٍ ومنشآت في حي البقعان ببلدة عناتا شرقي مدينة القدس المحتلة.

وتركزت حملة الاعتقالات في مخيم العروب شمال الخليل، حيث طالت 6 شبان، بعد مداهمات لعدة منازل، وسط مواجهات ضارية مع الشبان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيًا من بلدة بيت ريما غربي رام الله، وآخر بعد اقتحام منزله عند أطراف مخيم نور شمس بطولكرم.

* الاحتلال يهدم منازل ومنشآت في عناتا

وعلى صعيد الاعتداءات الصهيونية ،  هدمت جرافات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، مبان ومنشآت في حي البقعان ببلدة عناتا شرق مدينة القدس المحتلة. 

وأفادت مصادر محلية في البلدة، أن جرافات برفقة قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في الساعة الخامسة فجرًا، وشرعت بهدم منشآت صناعية ومحل قطع سيارات، وبعض المباني، منها سكنية.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأربعاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى، ونظمت جولات استفزازية في باحاته.

وأوضحت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد.

ومساء أمس الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، أصيب فلسطينيان بالرصاص وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة بيت فوريك شرق نابلس بالضفة.

واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال منطقة القنيطرة غرب البلدة، حيث أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعدد آخر بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، وجرى نقلهم إلى مركز طبي في البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن قنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال تسببت في اندلاع حريق في المنطقة، وتمت السيطرة عليه.

واستشهد أمس الثلاثاء الشاب عايد سميح خالد أبو حرب (21 عامًا) برصاص قوات الاحتلال الصهيوني ، خلال عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرم، كما استشهد الفتى محمد يوسف إسماعيل زبيدات (17 عامًا) برصاص قوات الاحتلال، قرب قرية الزبيدات، شمال أريحا بعد تنفيذه عملية أدت لإصابة مجندة صهيونية .

ورصد مركز معلومات فلسطيني “معطى” 28 عملًا مقاومًا بالضفة، أبرزها 9 عمليات إطلاق نار، ومحاولة طعن، وتفجير عبوات ناسفة في 4 مناطق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الثلاثاء 26 مواطنًا من الضفة، وسلمت 50 إخطارًا بالهدم جنوب نابلس، واستولت على آلية غرب سلفيت.