آخر ساعة

تطاوين: من أجل تحسين النتائج ..دمج تلاميذ معهد غمراسن في معهد 2 مارس

الشعب نيوز / وات - أكد المندوب الجهوي للتربية عادل الخالدي إدماج تلاميذ معهد غمراسن المعروف "بالعهد" في معهد 2 مارس بذات المدينة بداية من العام الدراسي الجاري.

وقال الخالدي في تصريح لصحفي وكالة تونس افريقيا للانباء أن للإدماج جاء نتيجة دراسة بيداغوجية أثبتت جدوى هذه العملية من أجل تحسين النتائج وحسن توظيف اطار التدريس في المؤسستين، ذلك ان معهد 2 مارس احتل المرتبة الثانية جهويا بنسبة حوالي 68 % من الناجحين في امتحانات الباكالوريا في السنة الدراسية الماضية، فيما جاء ترتيب معهد غمراسن (العهد) في المرتبة قبل الاخيرة جهويا بحوالي 40 %.

اعتبر ان مشكل الاكتظاظ في معهد 2 مارس بعد ادماج حوالي 300 تلميذ وتلميذة كانوا في معهد غمراسن (العهد) غير وارد، كما ان عملية التسجيل التي تمت لا تعبر اشكالا، مؤكدا رغبة عدد كبير من اولياء البلاميذ في نقلة ابنائهم الى معهد 2 مارس بسبب تدني النتائج في السنوات الاخيرة .

وبخصوص استغلال مبنى معهد غمراسن، بين الخالدي انه تم تقديم عدد من المقترحات للوزارة منها جعله مدرسة الفرصة الثانية التي يفتقر اليها اقليم الجنوب بالكامل لانتشال التلاميذ المنقطعين، لتصبح بذلك رابع مدرسة من نوعها في البلاد، او استغلاله مركبا ثقافيا وتربويا واداريا تنتفع به الولاية باكملها، او يصبح مركزا قطاعيا للتكوين المهني الذي يحل اشكال غياب المقر، مؤكدا ضرورة استغلاله مشيرا الى انه سيبقى تحت حراسة وانظار المندوبية الجهوية للتربية الى حين توظيفه.

وبين ان الجهاز الاداري والبيداغوجي لمعهد غمراسن سيغطي النقص الحاصل في التاطير داخل عدد من المدارس الاعدادية ومعهد 2 مارس، مجددا التاكيد على ان قرار الدمج "صائب للغاية"، ويهدف الى تحسين النتائج والوضع التربوي في المنطقة، وفق قوله.