رياضي

ولدت من رحم المعاناة : روعة التليلي تكتب التاريخ في بارالمبياد طوكيو

أهدت البطلة روعة التليلي بلدها تونس أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية، التي تتواصل منافساتها بالعاصمة اليابانية "طوكيو".

وكانت البطلة صاحبة الـ31 عاما فازت بمنافسات مسابقة دفع الجلة (اف 41) على حساب الكولومبية مايرلي بويتراجو اريزا والأرجنتينية أنتونيلا رويز دياز برمية قدرها 10,55 متر.

وبفضل هذه الرمية، حطمت التليلي الرقم القياسي العالمي لتواصل كتابة التاريخ في منافسات دفع الجلة.

ورفعت التليلي رصيدها من الميداليات في الألعاب البارالمبية إلى 7 منهم 5 ميداليات ذهبية، كما سبق لها أن توجت بـ8 ميداليات في البطولات العالمية منها 6 ذهبية.

* من رحم المعاناة

وتعتبر البطلة التونسية قصة نجاح ملهمة، حيث نجحت في صناعة مجدا شخصيا في الرياضية البارالمبية وذلك على الرغم من ضعف الإمكانات ونقص العناية.

ابنة مدينة "قفصة" في الجنوب التونسي ولدت من رحم المعاناة، في ظل التهميش الذي تعرضت له، طوال السنوات الأخيرة، من قبل الاتحاد التونسي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ظل ضعف الإحاطة المادية، اضطرت التليلي للقيام بتضحيات مادية كبيرة من أجل مواصلة تشريف الراية التونسية في المسابقات العالمية والقارية والأولمبية.

وتخطط التليلي لمواصلة كتابة التاريخ من خلال المشاركة في النسخة المقبلة من دورة الألعاب البارالمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية "باريس" في عام 2024.