دولي

بريطانيا: العائلة المالكة تُحيي الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث

الشعب نيوز / وكالات - يصادف اليوم 8 سبتمبر الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث الثانية التي جلست على عرش بريطانيا 70 عاما. ووفقا لتقارير بريطانية فإن أمير وأميرة ويلز، الأمير وليام وكيت ميدلتون، سيقومان بواجبات ملكية في هذا اليوم، من أجل تكريم الملكة الراحلة في ذكرى وفاتها. 

وبحسب التقارير فإن الأمير ويليام وكيت ميدلتون سيلقيان بيانا إلى البريطانيين تكريمًا لإرث الملكة، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيتم ذلك شخصيا أو سيتم بثه على التلفزيون أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

وأكد متحدث باسم العائلة المالكة أن الملك تشارلز الثالث لن يظهر علنًا في ذكرى وفاة والدته، ولن يكون هناك تجمع عائلي رسمي في الذكرى.
وبدلاً من ذلك من المتوقع أن يقضي الملك تشارلز اليوم "بهدوء وبشكل خاص" في قلعة بالمورال في اسكتلندا، حيث وافتها المنية، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.
ومن المتوقع أن يتذكر أفراد العائلة المالكة بشكل خاص الملكة الراحلة في ذكرى وفاتها، سواء عبر البيانات الصحفية، أو المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تصريحات صحفية، قال غرانت هارولد، كبير الخدم الملكي السابق لتشارلز وزوجته كاميلا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية: "مثل جميع المناسبات الملكية الكبرى، العام الأول سيكون عاماً مهماً". وتابع: "سيرغب الجمهور في ملاحظة ذلك، فالكثير من الناس سوف يفكرون ويتذكرون الأمر.. وما ستفعله العائلة المالكة".