نقابي

الجامعة العامة للبنوك .."تقديم شكوى ضد موظفين ب UBCI سابقة شاذة وغير مسؤولة "

عبر المكتب التنفيذي للجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية  عن امتعاضه الشديد لما أقدمت عليه الإدارة العامة للاتحاد البنكي للتجارة والصناعة UBCI في سابقة اعتبرتها شاذة وغير مسؤولة في القطاع. وحسب بيان الجامعة، الذي أصدرته اليوم الثلاثاء 20 افريل 2021،  فان الإدارة المذكورة قد عمدت الى تقديم شكوى ضد الكاتبين العامين لنقابتي تونس وبن عروس وبعض الموظفين، على اثر الوقفة الاحتجاجية التي نفذها جميع موظفي البنك بحضور ممثلين عن الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية وبتضامن كامل القطاع، احتجاجا على التقصير في التعاطي مع وضعية زميلهم المغفور له الذي تم رفض مطلبه الملح في العمل عن بعد رغم تقديمه لملف صحي يؤكد انه يعاني من مرض مزمن وان وضعيته حساسة. ونتيجة هذا التقصير اصيب الرجل بفيروس كورونا وتوفي. في الوقت الذي مكنت فيه الإدارة عدد من المسؤولين الفرنسيين والتونسيين من الية العمل عن بعد.

وأكدت الجامعة في بيانها ان سياسة التمييز والكيل بمكيالين، جعلت منسوب الاحتقان والغضب يرتفع عند الموظفين مما ترجم ارتفاع وتيرة التحركات النضالية التي لم تعرفها المؤسسة طيلة اكثر من نصف قرن.

واعتبرت الجامعة ان الشكوى التي تم تقديمها ضد موظفي الاتحاد البنكي للتجارة والصناعة، تعتبر شكوى ضد الجامعة وضد كافة هياكل الاتحاد العام التونسي للشغل. وأكدت من خلال كافة موظفي ونقابات القطاع عن دعمها ومساندتها المطلقة لهم.