دولي

تضامنًا مع المغرب وليبيا.. مصر تُعلن الحداد 3 أيام

الشعب نيوز / وكالات -  أعلنت جمهورية مصر العربية الحداد الرسمي 3 أيام تضامناً مع ضحايا الزلزال في المغرب وضحايا الإعصار دانيال في ليبيا.

ونشر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية في مصر على صفحته عبر الفيسبوك تعازي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وتضامن الشعب المصري مع الأشقاء في المغرب وليبيا.

وقال المتحدث: " الرئيس عبد الفتاح السيسي يتقدم بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا". وأضاف:"إعلان الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا".

ووجه الرئيس المصري القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، وتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات ايواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

كما أكد تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا.

وتعرض المغرب لزلزال مدمر بقوة 7 درجات على مقياس ريختر راح ضحيته أكثر من 2500 شخص حتى الآن وشرد مئات العائلات ودمر البنية التحتية في منطقة جبال أطلس الكبير بالقرب من مراكش. ويعد زلزال المغرب من أعنف الكوارث التي أصابتها منذ أكثر من قرن.


أما ليبيا فقد ضرب الإعصار دانيال مدن الساحل الشرقي خاصة مدينة درنة وخلف آلاف الضحايا والإصابات وهدم البيوت وجرفت السيول المنازل وشردت أسراً بكاملها.