نقابي

الهياكل النقابية تطالب بفتح تحقيق جدي في ملف التفويت في اذاعة شمس اف ام

دعت نقابة الصحفيين التونسيين والجامعة العامة للاعلام في بيان مشترك، رئاسة الجمهورية الى فتح تحقيق جدي في ملف التفويت في الاذاعة المصادرة شمس اف ام  والتدخل العاجل لضمان استمرارية المؤسسة وحقوق العاملين فيها. واكدت الهياكل النقابية استعدادها الكامل للدفاع عن منظوريها وعن ديمومة المؤسسة بكل الطرق النضالية المشروعة.

ياتي ذلك اثر اجتماع جمع اليوم الاربعاء 01 سبتمبر 2021 ممثلي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للاعلام مع الممثل القانوني لاذاعة شمس اف ام وممثل الكرامة القابضة لطفي واردة حول الوضع المهني المتردي داخل المؤسسة وخاصة الضبابية التامة حول البرمجة الجديدة وانهاء عقود عمل عدد من الزميلات والزملاء في مخالفة صريحة لاتفاقات سابقة بين الهياكل النقابية والكرامة القابضة والحكومات المتعاقبة على مستوى الحفاظ على استمرارية المؤسسة وحقوق وامتيازات العاملين فيها.

وأمام ما تمت ملاحظته من تحيز تام من طرف ممثل الدولة مع المستثمر المحتمل على اعتبار أنه تم امضاء عقد تفويت أولي في انتظار استكمال اجراءات التفويت بما في ذلك مع الهايكا، طالبت الهياكل النقابية  بالكشف عن مسار عملية التفويت المزمع انهاؤها خاصة أمام غياب معايير الشفافية وعدم اطلاع الطرف النقابي  على تفاصيل التفويت امام ما يروج من احتمال وجود شبهة فساد وتلاعب في القيمة الحقيقية للمؤسسة وتهديد مواطن الشغل للعاملين فيها.

كما طالبت ايضا بتسوية وضعية كل العاملين في المؤسسة. وترفض الهياكل النقابية انهاء عقود عمل الزملاء والزميلات وتمكين البعض منهم من عقود هشة لمدة شهر عمل فقط رغم سنوات العمل الفعلي في المؤسسة.

واكدت الهياكل النقابية في بيانها انها تطالب بتوضيح حول من هو المسؤول المباشر والفعلي عن القرارات التحريرية والادارية داخل اذاعة شمس اف ام التي لازالت تعاني من مشاكل تقنية تهدد ديمومة الاذاعة في ظل غموض واضح حول مستقبل المؤسسة.