دولي

"مسؤول مصري بعد إطلاق صاروخ على مدينة طابا:"مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد

الشعب نيوز / وكالات - أفاد مسؤول سيادي مصري في تصريح لقناة " القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 ، بأنه "بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ الذي سقط صباح اليوم الجمعة، على مدينة طابا المصرية، "ستكون كل الخيارات متاحة للتعامل معها .

وأضاف ذات المصدر، "مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد."

يشار الى أن قناة القاهرة الإخبارية المصرية ذكرت أن صاروخا أصاب منشأة طبية في مدينة طابا على البحر الأحمر بالقرب من الحدود مع الكيان المحتل في وقت مبكر من اليوم الجمعة مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص .

من جهته أعلن المتحدث العسكري المصري عن سقوط إحدى الطائرات الموجهة دون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة بجوار مستشفى طابا المصرية .

صاروخ يضرب مدينة طابا المصرية قرب الحدود الكيان المحتل

الشعب نيوز / وكالات - ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية أن صاروخا أصاب منشأة طبية في مدينة طابا على البحر الأحمر بالقرب من الحدود مع الكيان المحتل في وقت مبكر من اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص .

وقال جيش الاحتلال إنه على علم بوقوع حادث أمني في المنطقة. 

وقال شاهد عيان لوكالة رويترز في طابا التي تبعد نحو 220 كيلومترا عن غزة إنه سمع دوي انفجار ورأى دخانا كثيفا وغبارا يتصاعدان. 

وذكرت قناة القاهرة أن الصاروخ أصاب مبنى الإسعاف في طابا والسكن المخصص لإدارة مستشفى المدينة.

* مصر: سقوط طائرة دون طيار بجوار مستشفى طابا 

أعلن المتحدث العسكري المصري عن سقوط إحدى الطائرات الموجهة دون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023  بجوار مستشفى طابا المصرية .

وقد أسفر الحادث عن إصابة 6 جنود وقد خرجوا من المستشفى بعد تلقى الإسعافات اللازمة فيما تم فتح تحقيق في الحادث من طرف لجنة مختصة من الجهات المعنية .