دولي

أردوغان: حماس حركة مقاومة وليست إرهابية وما حدث بغزة انتصار يسجل في التاريخ

الشعب نيوز / وكالات - اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دولة الإحتلال بارتكاب مجازر في غزة وأكد أن حماس حركة مقاومة وليست إرهابية، وذلك خلال مظاهرة حاشدة في إسطنبول .

و قال اردوغان  ''ما يحدث في غزة ليس قضية أهل غزة وحدهم بل قضيتنا جميعا...قلوبنا تحترق من أجل غزة وسنصرخ بأعلى صوتنا للعالم اليوم''.

و أضاف ''تجمّعنا لأجل غزة ونشعر بالقلق إزاء مشاكل إخواننا وأخواتنا...ما حدث في غزة انتصار يسجل في التاريخ''.

و أكد اردوغان أن ''حماس ليست منظمة إرهابية لكن إسرائيل هي المحتل...كيف أتت إسرائيل إلى المنطقة؟ إنها دولة محتلة والغرب مدين لها لكن تركيا ليست كذلك...إسرائيل دون دعم الدول الغربية لن تصمد لـ3 أيام''.

و تابع ''الغرب يدعم قتلة الأطفال في غزة دعما كاملا... الغرب هو المسؤول الأكبر عما يجري في غزة...من كانوا يسكبون دموع التماسيح على أوكرانيا يصمتون الآن إزاء ما يجري في غزة...مسؤولو الغرب صاروا صما بكما لا يسمعون صرخات القتلى في غزة ومناشدات الأمين العام للأمم المتحدة''.

و أردف ''ما يحدث في غزة ليس دفاعا عن النفس بل مجازر دنيئة...نقوم بالتحضيرات لإعلان إسرائيل مجرمة حرب أمام العالم...لا نقوم هنا بالتنديد بالمجزرة الحاصلة في غزة فحسب بل نقوم أيضا بالدفاع عن استقلالنا ومستقبلنا...نذكر شعوب ودول المنطقة أن في التوحد قوة وفي الفرقة ضلالا''.