دولي

هنية: "أقول للأعداء إنكم هُزمتم يوم 7 أكتوبر"

الشعب نيوز / وكالات - توجّه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية برسالة إلى العدو المحتل قائلا "إنكم هُزمتم يوم 7 أكتوبر وفي توغلكم البري المتعثر"

واضاف أن الشعب والمجاهدين يخوضون المعركة بكل جدارة واقتدار موضحا أن حرب غزة معركة مصيرية بين من يؤمن بالتسامح والتعايش وبين النازيين.

وشدّد هنية على أن صمود الشعب الفلسطيني أفشل مخططات العدو لنكبة جديدة وأنكتائب القسام تتصدى للاحتلال بكل بسالة وشجاعة.

وتابع قوله "أبلغنا الأطراف الدولية مرارا أن استمرار بينيامين نتنياهو في اقتحام الأقصى وممارسات حكومته لن تمر مرور الكرام" منبّها من أن نتنياهو مستعد لحرق الأخضر واليابس لحماية نفسه.

وكشف اسماعيل هنية أن حركة حماس قدمت تصورا شاملا يبدأ بوقف العدوان وفتح المعابر وإبرام صفقة لتبادل الأسرى لافتا إلى أن حكومات الاحتلال المتعاقبة فشلت في تحقيق أي من وعودها وأن الاحتلال سيتكلف كثيرا حتى يدرك خطأه بما في ذلك حياة عدد من أسراه لدينا.

وطالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس داعمي الكيان المحتل وعلى رأسهم الولايات المتحدّة المريكية بالتوقف عن تعطيل الإرادة الدولية المطالبة بوقف العدوان قائلا "لن ينعم الإقليم أو خارجه بالأمن والاستقرار طالما لم ينعم شعبنا بحقوقه المشروعة في الحرية والاستقرار والعودة".

وأثنى على مواقف جبهات المقاومة في لبنان والعراق واليمن وسوريا ونضالها المشروع مؤكدا ضرورة توقف هذه المجزرة واستمرار عمل معبر رفح دون توقف في الاتجاهين باعتباره معبرا مصريا فلسطينيا خالصا.