وطني

فتحي التليلي رئيس اتحاد العمال المهاجرين التونسيين: الاتحاد العام التونسي للشغل يحظى باحترام وتقدير المجتمع المدني الفرنسي و الأوروبي

بلغت حجم المساعدات التي جمعتها النقابات ومنظمات المجتمع المدني الفرنسي لفائدة تونس حوالي 100 ألف دينار في شكل معدات طبية ومكثفات أوكسجين. وتمثل هذه المساعدات، دفعة أولى سيتم تعزيزها في قادم الأيام.

وقد تم تسليم هذه المساعدات إلى أربع جهات عبر الاتحاد العام التونسي للشغل. وقال الرفيق فتحي التليلي رئيس اتحاد العمال المهاجرين التونسيين انه وقف خلال الزيارة الأخيرة التي أداها إلى تونس بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل على الوضع الوبائي الصعب ولذلك أطلق مبادرة تجميع المساعدات وتوجه إلى النقابات ومؤسسات المجتمع المدني الفرنسي الذين سعوا إلى مساعدة تونس من خلال الاتحاد العام التونسي للشغل.

وأشار التليلي إلى أن الاتحاد يحضا باحترام وتقدير كافة مكونات المجتمع المدني الفرنسي والأوروبي بما لديه من صيت ورصيد. وشرح التليلي أن المبادرة تدخل في إطار التضامن الشعبي والنقابي المباشر مؤكدا على دور منظمة فرنسية ذات وزن تاريخي في فرنسا وهي منظمة الإغاثة الشعبية الفرنسية الذي حركت آلية التضامن ومكنت من تجميع المساعدات في وقت قياسي. وشرح التليلي أن ما تم تجميعه من مساعدات هو دفعة أولى سيتم دعمها خاصة وان المبادرة كانت قد انطلقت في شهر أوت المعروف بانشغال المواطنين بالعطلة.

ابو ابراهيم