دولي

"مقتل 40 فرنسيا وفقدان ثمانية آخرين في هجوم حماس على "إسرائيل

الشعب نيوز / وكالات - صرحت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن اليوم الإثنين 6 نوفمبر 2023  بأن عدد المواطنين الفرنسيين الذين قتلوا في هجوم حماس على ا.لـ.كـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي في السابع من أكتوبر 2023 بلغ أربعين قتيلا بعد أن كان في حدود 39 بحسب حصيلة سابقة. 

في حين أصبح عدد المفقودين ثمانية قد يكون من بينهم أسرى  لا يزالون قيد الاحتجاز لدى الحركة الإسلامية. 

وأوضحت بورن أن المفاوضات متواصلة مع ا.لـ.كـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي وشركاء فرنسا  في المنطقة لإطلاق سراح هؤلاء الأسرى .

وفي شأن زيادة الأعمال المعادية للسامية المسجلة في فرنسا، قالت إنها "تقيّم إلى حد كبير معاناة" اليهود الفرنسيين "في مواجهة هذا التصعيد"، مؤكدةً أن الحكومة تفعل "كل ما في وسعها لحمايتهم".

 وأعلنت الحكومة الفرنسية الأحد أنّ عدد الأفعال المعادية للسامية "ارتفع بشكل مذهل" منذ 7 أكتوبر ، تاريخ بدء الحرب بين حماس وا.لـ.كـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي ، وسُجّل 1040 عملاً مرتبطا بمعاداة السامية في البلاد وتم توقيف 486 شخصا.

 وأضافت رئيسة الوزراء التي كان والدها يهودياً وتعرّض للترحيل "لا يمكن أن نقبل بالطبع في بلادنا عودة معاداة السامية هذه التي لم نشهدها منذ سنوات، وسنكون صارمين، ولن نترك أي شيء يمر، وسيتم العثور على أشخاص وإدانتهم".