دولي

وزارة الصحة المصرية : وصول 17 من جرحى العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة

الشعب نيوز / وكالات - أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، استقبال 17 مصابا جراء العدوان  ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي على قطاع غزة، وذلك من خلال معبر رفح.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات التي وصلت الجانب المصري وتشخيصهم تشخيصا دقيقا، مؤكدا أن جميع الحالات تتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بمعبر رفح أو داخل المستشفيات المصرية.

وقال عبد الغفار إن أطباء الحجر الصحي في المعبر قاموا أيضا بتوقيع الكشف الطبي على 166 من رعايا الدول الأجنبية، بينهم 42 طفلا، تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف.

وأكد استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لاستقبال المصابين، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة والسكان المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول، من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

وأضاف أن تلك الخدمات تأتي في إطار تنفيذ الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، والتي تتضمن جهوزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.