وطني

بعد اجراء الاختبارات المتخصصة إعلان نتائج إعادة التوجيه الجامعي اليوم

 يتوقع أن تعلن اليوم 4 سبتمبر نتائج إعادة التوجيه بناء على المطالب التي تقدم بها   عدد كبير من الناجحين الجدد في الباكالوريا. يشار أيضا الى اجراء الاختبارات المتخصصة.

كان هؤلاء تقدموا بمطالبهم إعادة التوجيه في الفترة ما بين 17 و21 أوت الماضي بغرض تعديل مساراتهم الجامعية والحصول على الشعب التي يرغبون في مواصلة الدراسة بها مستقبلا بعد ان وُجوه في الدورات الماضية الى شعب اخرى يرون انها لا تستجيب الى طموحاتهم۔

كما ان مطالب اخرى قدمت على اساس تقريب الطلبة الجدد من مدنهم الاصلية لأسباب صحية واجتماعية۔ والآمال معقودة لدى عدد هام منهم في ان تستجيب سلطة الاشراف الى مطالبهم نظرا لأوضاعهم الخصوصية وعدم قدرة اسرهم على مجابهة المصاريف المتزايدة.  

يذكر في هذا الشأن أنه جرت في الفترة الماضية اختبارات عدد من الشعب الجامعية التي يستوجب القبول النهائي بها اجراء مجموعة من الاختبارات في اكثر من مجال مثل الموسيقى والمسرح والتمثيل والفنون المرئية والتشكيلية والصحافة والتكنولوجيات الحديثة لتقرر بعدها اللجان المشرفة قبول المترشحين من عدمه للدراسة بتلك الشعب.

وسوف يتم النظر بالنسبة للمرفوضين في قائمة الاختبارات الموالية التي بوبوها سابقا في دورات التوجيه الجامعي لتمكينهم من مسلك تعليمي بإحدى مؤسسات التعليم العالي في السنة الجامعية الحالية۔

لطفي الماكني