نقابي

فاروق العياري: يستهدفون الاتحاد لتصفية المكتسبات الاجتماعية

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الأخ فاروق العياري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم النظام الداخلي ان الاتحاد العام التونسي للشغل يعمل على قاعدة التشاور والتنسيق والتكامل .

وقال إن الجميع مسؤول عن دعم صورة الاتحاد وعلى دعم الانتساب

وقال إن الاتحاد شهد طفرة في الانتساب بعد الثورة ولكن تبين إن جزء من المنتسبين جاؤوا من أجل مكاسب وبمجرد إن حققوها اختفوا.

وقال إن العمل النقابي يستوجب العمل وقال إن توسيع القاعدة العمال وتوسيع حجم الانتساب مهمة جماعية تقوم اساسا على جهد النقابة الاساسية. وقال إن الانتماء الى الاتحاد ثقافة وعقيدة.

واعتبر ان النقابيين في ازمنة سابقة كانوا قلة نظرا للظرف العام الموسم بالانغلاق وقال إن لا أحد يمكنه تحديد ملامح الفترة القادمة على صعيد سياسي و نقابي ولكن على الاتحاد الحرص على توسيع دائرة المنتسبين ممن لديهم عقيدة وقناعة.

واعتبر الأخ العياري إن النجاح نسبي والتقييمات تختلف من فرد الى اخر ومن جهة الى اخرى وقال إن المطلوب داخل الاتحاد هو الصراحة والوضوح وتحدث الأخ الأمين العام المساعد عن استهداف الاتحاد العام التونسي للشغل من أجل انهاء دوره وقال إنهم يريدون انتهاء هذه التجربة النقابية الرائدة من أجل تصفية المكتسبات الاجتماعية .

وتحدث الأخ فاروق العياري إن الازمة معقدة وقال إن تونس تعاني من انعدام الحوكمة.

وقال إن الدولة تحتكر إدارة كل الملفات من دعم ومؤسسات عمومية وتدير الأمور بشكل احادي لن يؤدي الا للخطأ وقال الأخ الأمين العام المساعد إن الوضع يزداد تعقيدا بسبب الجفاف وقال إن الوضع يستوجب تغيير السياسات وعقلية إدارة الشأن العام.