نقابي

قسم الدراسات يشرع في مناقشة قانون المالية لسنة 2024

الشعب نيوز / أبو خليل - نظم قسم الدراسات والتوثيق ندوة دراسية حول مشروع قانون المالية لسنة 2024 والإجراءات الجبائية المقترحة صلبه وهو مشروع يتنزل في ظرف اقتصادي ومالي دقيق يتّسم بتدهور غير مسبوق للقدرة الشرائية وارتفاع للضغط الجبائي المسلط على الأجراء بما يستدعي من الاتحاد التدارس العميق لمحتوى هذا المشروع وللإمكانيات المطروحة للمناصرة من أجل التعديل والتغيير.

  

ومن أهداف البرنامج بلورة موقف واضح للاتحاد العام التونسي للشغل تجاه مشروع قانون المالية لسنة 2024 والمقترحات العملية لتعديله ووضع مقترح من أجل تعديل الجدول الضربي الحالي للأداء على الدخل.

ومن النتائج المنتظرة إعداد مذكرة مفصلة تبلور موقف الاتحاد تجاه مشروع قانون المالية لسنة 2024. كما سيتم إعداد مذكرة تضبط السيناريوهات الممكنة لتعديل الجدول الضريبي للأداء على دخل الأشخاص الطبيعيين على أن يقع تقديمها إلى الهيئة الإدارية الوطنية.

قراءة نقدية حول مشروع قانون المالية لسنة 2024 والإجراءات الجبائية.

 

وتضمنت الندوة مداخلات الأستاذ كريم الطرابلسي حول الاستراتيجيات الممكنة من أجل ضبط مقترحات عملية لتعديل مشروع القانون وسبل تفعيلها. كما تم تقديم قراءة نقدية في الجدول الضريبي الحالي للأداء على دخل الأشخاص الطبيعيين من طرف كما تم تدارس السيناريوهات الممكنة للتعديل، من طرف الأستاذ أمين بوزيان.